اربعة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية خيارًا جذابًا لرواد الأعمال … فما هي ؟

اربعة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية خيارًا جذابًا لرواد الأعمال … فما هي ؟ التجارة الإلكترونية هي مجرد عملية بيع وشراء المنتجات بالوسائل الإلكترونية مثل تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت.

جوجل تتعاون مع كوالكوم لإصلاح تحديثات اندرويد …. اليك التفاصيل

التجارة الإلكترونية هي أسلوب لبيع وشراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت. تُسمى أيضًا التجارة عبر الانترنت ويُطلق عليها باللغة الانجليزية E-Commerce . يُمكنك البدء في التسوق عبر الانترنت ببساطة من خلال متاجر ومنصات متعددة مثل WIX، SHOPIFY. كذلك يمكنك البدء في انشاء متجر إلكتروني خاص بك يسهل عليك البيع والشراء

لم يكن إنشاء شركة تجارة إلكترونية أسهل من أي وقت مضى ، لقد ولت الأيام التي فيها التعاقد مع مصمم و مطور الويب للحصول على معرض للمنتجات أونلاين أو للبدء بالتجارة الإلكترونية الخاصة بك .

ما هي فوائد التجارة الإلكترونية؟

فيما يلي اربعة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية خيارًا جذابًا لرواد الأعمال:

1- امتداد عالمي : مع وجود متجر فعلي ، أنت محدود جغرافيًا في الأسواق المجاورة و من الصعب عليك إنشاء فرع آخر لمتجرك بينما لا تملك التجارة الإلكترونية هذا القيد.

عبر التجارة الالكترونية ، يمكنك البيع لأي شخص في أي مكان في العالم مستخدماً بوابات الدفع الالكتروني في استلام مدفوعاتك بسهولة

2- دائما مفتوح : عادة ما تكون ساعات العمل الفعلية للشركات محدودة ، ولكن يبقى متجر التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت “مفتوحًا” 24 ساعة يوميًا ، سبعة أيام في الأسبوع ، و 365 يوم في السنة. هذا مريح للغاية للعميل وفرصة ممتازة للتجار

3- وفورات في التكاليف :  تتمتع شركات التجارة الإلكترونية بتكاليف تشغيل أقل بكثير مقارنة بالمتاجر الفعلية. لا يوجد إيجار ، ولا يوجد موظفين للتأجير والدفع ، وقليل جدا من تكاليف التشغيل الثابتة .

4- تسويق مستهدف :  يمكن للتجار عبر الإنترنت جمع كمية مذهلة من بيانات المستهلكين لضمان استهداف الأشخاص المناسبين لمنتجاتهم.

و الآن بعد أن عرفت أهمية التجارة الالكترونية و دورها في تطوير عملك , تعرف على كل ما تحتاجه لتأخذ مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك من لوحة التصميم إلي شبكة الإنترنت:

1- اختيار المنتج : 

سوق التجارة الإلكترونية يتسم بالتنافسية لذلك عليك النظر إلى المجالات التي لديك فيها ميزة. وهذا قد يعني أن تبيع المنتج الذي صممته، وأن تبيع إلى مجتمع معين في أسواق متخصصة، أو التقاط الاتجاهات الجديدة في وقت مبكر. وضمان أن يكون لديك منتج قابل للأستمرارية والنمو من البداية يساعد على وضع أساس قوي لتجارتك الإلكترونية

2- وضع خطة عمل : 

وضع خطة عمل واضحة أمر بالغ الأهمية لإنشاء مشروع تجاري ناجح، وليس لمجرد أن التجارة الإلكترونية الخاصة بك تتم على الانترنت يجعلها استثناء. فأنت تحتاج لخطة عمل تشمل استراتيجية للتمويل والتسويق، والدعاية والإعلان للعمل التجاري

3- إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية الخاصة بك :

إذا كان لديك خلفية تقنية لبناء موقعك من الصفر فهذا يعد دائما خياراً موجوداً، ولكن الاحتمالات هي أنك سوف ترغب في الاستفادة من الموارد المتاحة مسبقاً لإنشاء متجر على الانترنت.

مع مواقع مثل Shopify وE-Commerce  يمكنك شراء اسم النطاق الخاص بك واستخدام الأدوات المتاحة في هذه المواقع لبناء موقع على شبكة الانترنت مخصص من الألف إلى الياء.

4- تسويق موقع الويب الخاص بك :

بمجرد إنشاء عملك التجاري، وعمل قائمة بالمخزون الخاص بك، فأنه يكون قد حان الوقت لتبدأ في التفكير في الافتتاح الرسمي للشركة.

كيف يمكنك إطلاق موقع الويب الخاص بك سوف يعتمد إلى حد كبير على الموارد المتاحة لديك. إذا كان عملك صغير، تأكد من اللاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك.

بعد إطلاق الموقع يجب ألا تنتهي خطة التسويق الخاص بك، تأكد من أنك تستخدم Google Analytics لفهم أفضل لكم الزبائن وعاداتهم.

ما هي العلاقة بين التسوق الإلكتروني وزيادة المبيعات ؟

في ظل المنافسة الحامية للاستحواذ على السوق من خلال تدعيم منشات الأعمال بالخطط والاستراتيجيات والأفكار التسويقية عبر المزيج التسويقي المتكامل تم النظر الى التسويق الالكتروني كأحد الأبعاد الهامة والمكتسبات الإستراتجية في التسويق الحديث حيث لا يرتبط بزمان او مكان او لغة ولكنه قادر على الوصول في أي وقت بدون استئذان، الإستراتيجية التقنية لعالم التميز الإبداعي لكل شركة أو مؤسسة يبدأ منذ أن تقوم هذه الشركة أو المؤسسة بدورها الفعَال في استخدام طرق التسويق الإلكتروني المتكاملة، حيث أن :

  • التسويق الالكتروني له دور كبير في زيادة الارباح وتحسين مستوى الجودة.
  • التسويق الالكتروني يساعد في تعزيز القدرات التنافسية.
  • قابلية ورغبة جميع المنشات التجارية في تطوير نظام التسويق الالكتروني الخاص بها .
  • للتسويق الإلكتروني أثر كبير في تفعيل الزيادة المستمرة لنسب المبيعات، وزيادة بيع خدمات ومنتجات الشركات والمؤسسات.

4 طرق تتيح لك إضافة المزيد من الصور إلى القصص في إنستاجرام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى