4 من أفضل منصات التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر

أفضل منصات التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر هناك العديد من برامج التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر المتاحة. لقد قمت بتصفية تلك التي تتم صيانتها بنشاط حتى لا يعاني موقع التسوق الخاص بك بسبب مجموعة برامج قديمة أو غير محفوظة.

شبكة تك عربي

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن القائمة هنا ليست مرتبة ترتيبًا معينًا.

1. nopCommerce

nopCommerce هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مجانية ومفتوحة المصدر تعتمد على ASP.NET الأساسية. إذا كنت تبحث عن حل قائم على PHP – يمكنك التخطي إلى الخيار التالي في القائمة.

واجهة المستخدم للوحة الإدارة الخاصة بها نظيفة وسهلة الاستخدام. إذا كنت قد استخدمت OpenCart – فقد تشعر بالتشابه (لكنني لا أشكو). افتراضيًا ، فقد حصل على جميع الميزات الأساسية مع تقديم تصميم سريع الاستجابة لمستخدمي الجوّال أيضًا.

يمكنك الوصول إلى السوق الرسمي حيث يمكنك الحصول على السمات والإضافات المدعومة. يمكنك اختيار الدعم المتميز أو إدارته بنفسك مجانًا.

للبدء ، يمكنك تنزيل الحزمة مع الكود المصدر الخاص بها من صفحة التحميل الرسمية إذا كنت ترغب في تخصيصها ونشرها. في كلتا الحالتين ، يمكنك أيضًا تنزيل الحزمة الكاملة لتثبيتها على خادم ويب بسرعة.

2. OpenCart

OpenCart هي منصة تجارة إلكترونية تعتمد على PHP تحظى بشعبية كبيرة. أنا شخصياً عملت عليها في مشروع وكانت التجربة جيدة بما يكفي – إن لم تكن ممتازة.

قد تجد أنه لا يتم الحفاظ عليه بنشاط كبير – ولكنه لا يزال موجودًا ويستخدمه الكثير من مطوري الويب. ستحصل على دعم للعديد من الإضافات مع الاحتفاظ بمعظم الميزات الأساسية فيه.

بالنسبة للبعض ، قد لا تكون أفضل منصة للتجارة الإلكترونية “الحديثة” ولكن إذا كنت ترغب في بديل جيد مفتوح المصدر يستند إلى PHP ، فإن الأمر يستحق المحاولة. في معظم منصات استضافة الويب مع دعم تثبيت التطبيق بنقرة واحدة ، يجب أن يكون OpenCart متاحًا للإعداد

3. بريستاشوب

PrestaShop هو منصة أخرى للتجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر يمكنك الاستفادة منها.

حل مفتوح المصدر يتم الحفاظ عليه بنشاط مع وجود سوق رسمي لـ المواضيع و ملحقات. على عكس OpenCart ، قد لا تجدها متاحة كتطبيق بنقرة واحدة على خدمات الاستضافة – ولكن يمكنك تنزيلها من موقعها الرسمي ومن السهل جدًا إعدادها. يمكنك أيضا الرجوع إلى دليل التثبيت إذا كنت بحاجة إلى مساعدة.

يتميز بالعديد من الخيارات مع سهولة الاستخدام في نفس الوقت. أجد الكثير من المستخدمين يجربون PrestaShop – يجب أن تلقي نظرة أيضًا!

4. WooCommerce

إذا كنت ترغب في الاستفادة   خدمات ووردبريس لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، سوف تساعدك WooCommerce على الخروج.

من الناحية الفنية ، أنت تستخدم WordPress كمنصة و WooCommerce كمكون إضافي / ملحق لتمكين الميزات المطلوبة لموقع التجارة الإلكترونية على الويب. من المحتمل أن الكثير من الناس (مطوري الويب) يعرفون كيفية استخدام WordPress – لذلك سيكون من الأسهل تعلم / إنشاء باستخدام WooCommerce ، على ما أعتقد.

لا ينبغي أن يكون لديك مشكلة في استخدام WordPress ، كونها واحدة من أفضل باني موقع مفتوح المصدر في الخارج. إنه سهل الاستخدام وموثوق به ويدعم الكثير من الإضافات وعمليات الدمج لمتجرك عبر الإنترنت.

أفضل جزء في استخدام WooCommerce هو مرونته. يمكنك الحصول على الكثير من الخيارات لتصميم وتمديد متجرك عبر الإنترنت. إنه يستحق التحقق

5 عناصر لاختيار خدمة الاستضافة المناسبة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى