الإمارات.. 20 شركة ناشئة تقدم حلولا ذكية في جيتكس 2020

قدمت 20 شركة ناشئة أسسها مبتكرون ورواد الأعمال من طلبة كليات التقنية العليا في الإمارات، حلولا وخدمات ذكية في جيتكس 2020. وتستعرض الشركات المشاركة، منتجات وحلولا رقمية تعتمد على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، منها إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، و”البلوك تشين” وتحليل البيانات.

ما هو تخصص تكنولوجيا معلومات الاعمال BIT ؟

كما تشارك الكليات بتقديم مجموعة من ورش العمل التدريبية التفاعلية المتخصصة حول ريادة الأعمال، وكيفية بناء الأفكار وتطويرها لتحويلها الى منتجات وخدمات ذات جدوى اقتصادية كمشاريع ناشئة تدعم الشباب في بناء مستقبلهم.

ومن بين الشركات الناشئة المشاركة في المعرض شركة “3DCP” المتخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتهدف إلى تقديم أفضل الحلول للمؤسسات والهيئات الحكومية لتشييد المباني، باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد عبر زيادة الكفاءة الحرارية.

كما تشارك شركة “Hurry App”وهي منصة إلكترونية تمكن العملاء من حجز الخدمات المنزلية بضغطة زر، وتقدم الشركة خدمات إدارة المرافق حسب الطلب، بدءًا من خدمات الصيانة المنزلية الأساسية إلى صيانة وتنظيف السيارات.

كذلك، شركة “Additive Health” والتي توفر حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال الرعاية الصحية لتسهيل عمل الأطباء وتحسين جودة حياة المرضى، وتوفر الشركة نماذج وقوالب طبية وأطراف صناعية مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية، وغيرها من أجهزة إعادة التأهيل المخصصة حسب حاجة مريض.

كما تشارك شركة “E3DU” وهي عبارة عن منصة تفاعلية تهدف إلى تحفيز مشاركة وتفاعل الطلبة وأولياء أمورهم لتحسين تجربتهم التعليمية، تمكن المنصة الطلبة من إدارة أنشطتهم الدراسية وتسهل تفاعلهم فيما بينهم.

وكذلك شركة “Healthy Touch” التي تهدف إلى تيسير رحلة الشفاء للمرضي وجعلها أكثر أمانا، من خلال تقديم حلول ذكية تذكر المرضى بتناول أدويتهم في المواعيد المحددة لتجنب أخذ أية جرعات زائدة أو حدوث مضاعفات.

كما تقدم شركة “Drxnes” الناشئة، خدماتها القائمة على تطوير مركبات جوية بدون طيار مخصصة يمكن استخدامها في أغراض مختلفة لدعم الجهات المحلية مثل الدفاع المدني وغيرها.

وشركة “Sentiment Analytics” وهي منصة رقمية لجمع وبحث وتحليل المحتوى العربي على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعمل كمركز مخصص يمكن المستخدمين من العثور على أحدث الاتجاهات الخاصة بأشخاص وأماكن معينة في الوقت الفعلي.

وفاز طلبة كليات التقنية العليا ضمن مسابقة التحدي “Supernova Challenge 2020” والتي نظمتها “جيتكس نجوم المستقبل” ضمن فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس للقنية 2020″، حيث حصلت شركة “Gallant Pump” الناشئة على جائزة أفضل مشروع لشركة ناشئة على مستوى الإمارات، والذي يعود لمجموعة من طلبة كليات التقنية العليا بالشارقة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى