أهم 5 أسباب تجعل استخدام فيديو الإنفوجرافيك مهماً

أهم 5 أسباب تجعل استخدام فيديو الإنفوجرافيك مهماً انشاء فيديوهات إنفوجرافيك لأهداف تسويقية تعتبر من أهم الطرق لزيادة الوعي بعلامتك التجارية أو الحصول على المزيد من العملاء والمبيعات، في مقالنا سنعرض أهم عشر نقاط أو أسباب إن وجدت احداها في منتجك \ خدمتك فسيكون عليك فوراً الاستثمار في مجال الموشن جرافيك.

كيفية مشاركة الملفات في تيليجرام مع نفسك

انتشار العلامة التجارية

لتتمكن ان تجعل جمهورك أكثر دراية عن علامتك التجارية استخدم الفيديو التسويقي بتقنية الانفوجرافيك فسوف يعمل بشكل أفضل وتفاعل أعلى , الدراسات تؤكد أن استخدام الانفوجرافيك يعطي انطباع عن علامتك التجارية وأن كل حركة داخل الفيديو تترجم لمشاعر مختلفة يتفهمها الجمهور ويتفاعل معها ويتم بناء علاقة بين منتجك او خدمتك مع المشاهدين.

التفاعل مع المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي

اذا كنت تعاني من قلة تفاعل جمهورك في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو أن صفحتك ليس لها أي تأثير ، ففي هذه الحالة سيكون فيديو الإنفوجرافيك وسيلتك التسويقية المثالية.

في الفيس بوك كمثال، يتم تحديث الصفحة التي تظهر للمشاهد كثيرًا للغاية تقريبًا كل بضعة ثواني؛ ونتيجة لذلك قد يكون من الصعب جذب انتباه المشاهد. لهذا السبب، أثبت الإنفوجرافيك قدرته على لفت انتباه المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مقارنة باستخدام النصوص والصور.

زيادة نسبة المبيعات

في السابق كانت اهتمامات المشتري تقتصر علي نوعية المنتج فقط, ولكن أصبح في هذه الأيام قواعد جديدة تأثر على اهتمامات المشتري ذلك بسبب التنافس الكبير بين المنتجات، ومن الاهتمامات أن يكون مثلا المنتج ذو شهرة وصداه بين الناس والفوائد التي تعود عليه كمشتري للمنتج.

فيديوهات الإنفوجرافيك أثبتت قوتها أيضًا في بيع الخدمات والمنتجات، لأنها تجيب ببساطة شديدة على أسئلة المشاهد وتوضح له الفائدة المرجوة من شراء منتجك / خدمتك؛ لذلك إن أردت زيادة نسبة مبيعاتك أو ان كانت مبيعاتك حصتها ضعيفة مقارنة بالمنتجات المنافسة فعليك بالاعتماد على الموشن جرافيك.

بداية منتج جديد في السوق

استخدام براند العلامة التجارية باستخدام الانفوجرافيك هوا الاختيار الافضل لانطلاقة منتجك أو خدمتك الجديدة؛ فمن خلال هذا الفيديو التوعوي تجذب المزيد من العملاء من خلال بناء علاقة من الثقة بين المنتج والمستخدم. وهذا ما يقوم بتوضيحه الفيديو الانفوجرافيك وكيفية الاستعمال والاستفادة من هذا المنتج.

توضيح الرسالة بحيث تتناسب مع جميع العقول

من أهم مميزات فيديوهات الانفوجرافيك امكانياتها الكبيرة علي تبسيط المعلومات وجعلها مختصرة ومحفورة في ذاكرة المشاهد لأطول فترة ممكنة؛ لذلك فإن كان منتجك قائم كمنتج تعليمي أو إن كُنت تقدم خدمات تدريبية، ففي هذه الحالة الإنفوجرافيك وسيلة فعالة يُمكنك الاعتماد عليها لتبسيط الرسالة وجعل المعلومات سهلة التذكر.

بالإضافة ان فيديوهات الانفوجرافيك له امكانية كبيرة في التحكم بالمعلومات المقدمة للمشاهد؛ حيث يمكنك أن تبرز معلومة وجعلها في الأولوية والتركيز على رسالة  رئيسية وتمنع المشاهد من التشتت بين كم كبير من المعلومات

4 نصائح لحل مشكلة توقف لوحة مفاتيح حاسوب ماك عن العمل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version