ما هي ميزة Fleets في تويتر وكيف تستخدمها؟

ما هي ميزة Fleets في تويتر وكيف تستخدمها؟ أطلقت منصة تويتر خلال الشهر الماضي ميزة جديدة تُسمى (Fleets) في تطبيقها لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد و iOS، وهي نسخة أخرى من ميزة (القصص) الشائعة في معظم منصات التواصل الاجتماعي، حيث تتيح لك نشر محتوى يظهر لمدة 24 ساعة فقط ثم يختفي تلقائيًا، كما تظهر في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية في تطبيق تويتر كما هو الحال في قصص إنستاجرام.

تعرف على صفقة استحواذ جوجل على يوتيوب

تصف منصة تويتر ميزة (Fleets) بأنها مخصّصة لمشاركة الأفكار العابرة أو التغريدات التي لا تريد أن تظل موجودة في صفحتك الشخصية طوال الوقت، حيث إنها تظهر لمدة 24 ساعة فقط، ثم تختفي. كما تتيح لك مشاركة تغريداتٍ – لك أو لأي شخص آخر – أو صور، أو صور متحركة GIF أو مقاطع فيديو، بالإضافة إلى النصوص مع خيارات متنوعة للخلفية تمامًا مثل: القصص في أي تطبيق آخر.

بعد نشر (Fleets) في تويتر؛ لا يمكن إعادة تغريدها أو تسجيل الإعجاب بها، يمكن فقط للأشخاص الرد عليها بالنقر فوق خيار (إرسال رسالة) Send a message أو أيقونة الرموز التعبيرية التي تظهر في أسفلها.

لم تصل ميزة (Fleets) إلى إصدار سطح المكتب من تويتر حتى الآن، فهي متاحة فقط في تطبيق تويتر في نظامي أندرويد و iOS، ويمكن أن يراها أي شخص يمكنه رؤية حسابك في تويتر بشكل كامل، وفي حال كانت الرسائل الخاصة لديك مفتوحة للجميع، فيمكن عندها لأي شخص الرد عليها. أما إذا قمت بإغلاق الرسائل الخاصّة، فلا يمكن إلا للأشخاص الذين تتابعهم التفاعل معها.

ويمكن للأشخاص الذين لديهم إمكانية رؤية تغريداتك رؤية القصص التي تنشرها عبر ميزة (Fleets ) في تويتر بطريقتين: 

كيفية استخدام ميزة (Fleets) لنشر قصص في تويتر:

لاستخدام هذه الميزة يجب عليك تحديث تطبيق تويتر في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS إلى أحدث إصدار، ثم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

كيفية مشاركة التغريدات عبر ميزة (Fleets):

يمكنك مشاركة التغريدات عبر ميزة القصص الجديدة في تويتر، سواء كانت تلك التغريدة خاصة بك أو بحساب آخر تتابعه، ويمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

ما هو Google TV وما الفرق بينه وبين Android TV؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version