تعرف على صفقة استحواذ فيسبوك على انستقرام

تعرف على صفقة استحواذ فيسبوك على انستقرام ، انستغرام أو إنستقرام هو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضاً، أطلق في أكتوبر عام 2010, يتيح للمستخدمين التقاط صورة، وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية، وشبكة إنستغرام نفسها.

تعرف على صفقة استحواذ جوجل على يوتيوب

وتضاف الصور على شكل مربع، على غرار Instamatic كوداك وصور بولارويد، على النقيض من نسبة أبعاد 4:3 تستخدم عادة بواسطة كاميرات الهاتف المحمول. ففي البداية كان دعم إنستقرام على الآي فون، والآي باد، والآي بود تاتش، في أبريل 2012 إضافة إنستجرام دعم لمنصة الأندرويد (Android) 2.2 أو أعلى. يتم توزيعه عبر متجر آيتونز وجوجل بلاي.

في أبريل 2012، أعلن فيس بوك استحواذه على تطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو انستقرام في صفقة وصلت قيمتها إلى مليار دولار أمريكي.

البعض رحب بالصفقة لكن كثيرون شككوا في الدوافع التي تقف وراء إنفاق الشركة الأمريكية مليار دولار أمريكي مقابل تطبيق لمشاركة الصور والفيديوهات كان من الأفضل صناعة منافسه على الأقل عوض المخاطرة بإنفاق هذا المبلغ لشرائه.

مرت 8 سنوات على الصفقة، وتأكد لنا جميعا أن تلك الصفقة هي أفضل استثمار قامت به فيس بوك، ولما لا نقول بأنها الصفقة الأفضل في تاريخها.

تعرف على صفقة استحواذ إعمار مولز على نمشي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى