آبل تريد تحسين اكتشاف متجرها للتطبيقات

آبل تريد تحسين اكتشاف متجرها للتطبيقات تعاقدت شركة آبل مع صاحب رأس المال الاستثماري (جوش إلمان) Josh Elman للمساعدة في تحسين اكتشاف متجرها للتطبيقات App Store.

Project Latte يجلب تطبيقات أندرويد إلى ويندوز

وعينت شركة آبل (إلمان)، وهو رأسمالي مغامر بارز، ونائب الرئيس السابق للمنتجات في تطبيق تداول الأسهم Robinhood، لمساعدتها على تحسين اكتشاف تطبيقات iOS في متجر التطبيقات.

وأعلن إلمان الخبر عبر حسابه ضمن منصة تويتر، قائلاً: إنه سيترك أيضًا دوره كشريك في مجلس إدارة شركة Greylock Partners، وكعضو في مجلس إدارة شركات التكنولوجيا البارزة، مثل: Discord و Medium.

وقد يساعد انضمام إلمان إلى فريق متجر تطبيقات App Store في تحسين علاقة آبل مع المطورين بعد عام صعب إلى حد ما، حيث تم التشكيك في إشراف آبل على متجر التطبيقات من النقاد والمنافسين والمنظمين.

وينتمي اثنان من أنجح استثمارات إلمان الآن إلى منافسي آبل، وهما شركة SmartThings لتكنولوجيا المنزل الذكي المملوكة الآن لشركة سامسونج، وتطبيق الدردشة HouseParty المملوك الآن لشركة Epic Games المطورة للعبة (فورتنايت) Fortnite.

وتقاضي Epic Games حاليًا شركة آبل بشأن إزالة لعبة فورتنايت من متجر التطبيقات، وهذه واحدة فقط من العديد من الخلافات العديدة التي واجهتها آبل على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

ومدت آبل يدها حديثًا لمجتمع تطوير التطبيقات من خلال تقديمها برنامجًا تجاريًا صغيرًا جديدًا يخفض عمولات متجر التطبيقات إلى 15 في المئة للمطورين الذين يجنون أقل من مليون دولار سنويًا.

وحاولت الشركة أيضًا تقديم تنازلات لعدد من مطوري التطبيقات، وأبرزهم Basecamp للبريد الإلكتروني، ومنافسين تقنيين، مثل مايكروسوفت، بشأن الشكاوى المتعلقة بقيود معينة في متجر التطبيقات.

ولم يذكر إلمان كونه سيعمل على تصحيح علاقات آبل مع المطورين، لكنه قال: إنه سيركز على مساعدة العملاء في اكتشاف أفضل التطبيقات بالنسبة لهم.

وأضاف: أنا متحمس لبناء طرق لمساعدة أكثر من مليار عميل والملايين من المطورين على التواصل.

وبالنظر إلى مكانته في مجال رأس المال المغامر وصناعات البرمجيات وقدرته على تحديد التطبيقات قبل أن تصبح أعمالًا بمليارات الدولارات، فمن المؤكد أن إلمان سيوفر بعض الأفكار القيّمة حول تطبيقات iOS الكبيرة القادمة في الأفق.

كيفية استخدام ميزة الدردشة المرئية داخل لعبة Fortnite

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى