هواوي تحاكي العين البشرية في هاتفها المرتقب

هواوي تحاكي العين البشرية في هاتفها المرتقب تعتزم هواوي إصدار هاتفها الجديد “بي 50” بتقنية العدسات السائلة، للمساعدة في تحسين سرعة التركيز على الصورة بشكل كبير.

10 من افضل الشركات الناشئة للعمل بها في الولايات المتحدة لعام 2020

وذكر موقع “جادجيت 360” إن الشركة الصينية تهدف إلى تحقيق قفزة عملاقة بمجال التصوير في الهواتف الذكية، التي تحقق تركيزا بؤريا يصل إلى مستوى المللي ثانية، على غرار عين الإنسان تقريبا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن اختبار تقنية العدسات السائلة حقق نجاحا هائلا، وأنها تستعد لدمجها في الجيل المقبل من هواتفها بي 50 العام المقبل، وأن العدسة السائلة سيتم إنتاجها وتسويقها بكميات كبيرة في عام 2021.

وحصلت “هواوي” على براءة اختراع هذه التكنولوجيا الجديدة في 25 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، وتم الإعلان عنها لأول مرة في أبريل/ نيسان من العام الحالي.

وأشار التقرير إلى أنه من المقرر أيضا أن تأتي تقنية العدسات السائلة بعمر افتراضي أطول مقارنة بالمحركات التقليدية التي تدعم ميزة التركيز التلقائي.

وأوضح التقرير أن عدسة الزوم التقليدية تحقق التركيز البؤري عن طريق ضبط الطول البؤري بين عدستين ذواتي طول بؤري ثابت. وستستخدم التكنولوجيا الجديدة السائل لتركيز الضوء وسيتغير شكل السائل عن طريق تمرير الكهرباء خلاله للتحكم في التصوير.

هذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها هواوي عن خطط لتطوير كاميرات أجهزتها، فقد كانت أول من أدخل عدسة بيريسكوب على هاتف ذكي، في هاتفها بي 30 برو الذي تم إطلاقه عام 2019.

مايكروسوفت تصحح خطأ في موقع ‏Xbox‏ على الويب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى