5 طرق لزيادة سرعة موقعك الإلكترونى

5 طرق لزيادة سرعة موقعك الإلكترونى يعد من الأشياء المحبطة عند تصفح الانترنت التعامل مع موقع ويب يستغرق وقتًا للتحميل، وليس من المفاجئ أنه ليس الأشخاص وحدهم من يتجنبون هذه المواقع، ولكن محركات البحث أيضًا تحاول الابتعاد عن المواقع البطيئة، لذلك إليك بعض أفضل النصائح التي يمكنك تنفيذها لتجنب إزعاج الزوار وإبعادهم عن زيارتهم الأولى لموقعك على الويب، وفقا لما ذكره موقع “techradar”.
انستجرام ترفع الحد الزمني للبث المباشر حتى 4 ساعات وتُحدث قسم IGTV

1. تبسيط التعليمات البرمجية الخاصة بك

يجعل منشئو مواقع الويب من السهل جدًا إنشاء موقع ويب، بينما تساعدك مجموعة القوالب الغنية الخاصة بهم على تصميم موقع الويب الخاص بك بسهولة، إلا أن لديهم عيبًا واحدًا، وهو أنه تحتوي العديد من القوالب على تعليمات برمجية فوضوية يمكنها إبطاء موقع الويب الخاص بك.

ويمكنك للتغلب على هذه المشكلة، إزالة جميع التعليمات البرمجية غير الضرورية والتنسيق في ملفات HTML و CSS و JavaScript، ويمكنك استخدام أدوات بسيطة عبر الإنترنت مثل أداة تصغير Will Peavy لمساعدتك على البدء، ويمكن لمستخدمي WordPress استخدام المكون الإضافي Autoptimize لجعل العملية بسيطة.

2. ضغط موقع الويب الخاص بك

لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح مواقع الويب ثقيلة، وتتضخم جميع الصور وحتى ملفات HTML و CSS و JavaScript ذات النص العادي بسرعة، لذلك من أفضل آليات تسريع موقع الويب تمكين الضغط باستخدام Gzip، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل حجم استجابة HTTP، وبالتالي تقليل أوقات الاستجابة.

3. تحسين الصور

تعد الصور هي واحدة من أكثر أجزاء موقع الويب تشعبًا وعادة ما تكون أبطأ عنصر تحميل على أي صفحة ويب، وللسيطرة على هذا السلوك، بدلاً من تحجيم الصور الكبيرة عبر HTML، ابدأ بتغيير حجم جميع الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك إلى الحجم الدقيق الذي تريده.

ويجب عليك الاحتفاظ بقائمة بأحجام الصور المختلفة للعناصر المختلفة على موقع الويب الخاص بك لضمان عدم تحميل المزيد من وحدات البيكسل أكثر مما تحتاج، وإذا كان لديك موقع ويب ثقيل للصور، فيجب أن تفكر أيضًا في ضغطها.

4. استخدم روابط مشاركة الوسائط الاجتماعية السريعة

قد ترغب في أن يشارك الأشخاص المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي مواقع ويب HTML البسيطة، يمكنك استخدام أداة منشئ الروابط مثل أداة إنشاء رابط المشاركة المجانية التي تساعدك على إنشاء روابط مشاركة اجتماعية لـ Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest دون الاعتماد على iframes أو JavaScript.

5. تمكين التخزين المؤقت

عند زيارة موقع ويب، يتم تخزين جميع العناصر الموجودة في الصفحة على محرك الأقراص الثابتة في منطقة تخزين مؤقتة تسمى ذاكرة التخزين المؤقت، هذا مفيد لأنه في الزيارات اللاحقة، سيحضر متصفحك الصفحة دون الحاجة إلى إرسال طلب HTTP آخر إلى الخادم.

إذا قمت بتشغيل موقع WordPress، فيمكنك استخدام مكون إضافي مثل W3 Total Cache plugin لتمكين التخزين المؤقت بسهولة. من ناحية أخرى، إذا كان لديك موقع HTML ثابت، فيمكنك تمكين التخزين المؤقت باستخدام ما يُعرف برأس انتهاء الصلاحية في ملف htaccess الخاص بك.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى