استضافة مواقع: أكبر5 شركة استضافة مواقع في العالم

استضافة مواقع: أكبر5 شركة استضافة مواقع في العالم  وجد الكثير من شركات استضافة المواقع حول العالم والذين يُقدّر عددهم بالآلاف ويزداد العدد كل يوم.

لكن بالتأكيد ليس كل تلك الشركات شركات استضافة قوية وذلك لسهولة إنشاء شركة استضافة فتقريباً أي شخص يُمكنة انشاء “شركة” استضافة وذلك عن طريق حجز دومين لموقع الشركة وحجز ريسلر استضافة والبدء في تقسيم وبيع خطط الاستضافة للعملاء.

أدوبي تطلق أدوات ذكية لصقل الحملات التسويقية

ترتيب الشركة يعبّر عن مدى شهرة الشركة وليس جودتها وبالتالي لا يعني أن هذه الشركة جيدة بالضرورة إذا كانت في مرتبة أعلى. فربما تكون شهرة الشركة بسبب حملة اعلانية ضخمة قامت بها الشركة من أجل جلب زوار لموقعها وزيادة انتشارها. وعدد الزوار الكبير لا يعني أيضاً أن جميعهم عملاء لدى الشركة أو أن الشركة أعجبتهم وقاموا بشراء استضافة منها.

1. جودادي GoDaddy

جودادي هي أكبر شركة حجز وتسجيل دومينات المواقع في العالم. والشركة هي شركة يتم تداولها في البورصة وليست ذات ملكية خاصة.

في شهر يناير من عام 2016 أعلنت شركة جودادي بأنها تُدير أكثر من 61 مليون دومين مما يجعلها اكبر الشركة التي تقدم خدمة استضافة النطاقات في العالم. وربما يكون هذا العدد الكبير من النطاقات بسبب انخفاض أسعار تسجيل النطاقات لدي الشركة مما يدفع الكثيرين لشراء النطاقات منها.

2. هوست جيتور HostGator

شركة HostGator هوست جيتور تُعتبر من أكبر شركات استضافة مواقع الانترنت على الاطلاق وهي تقريباً أكثر شركات استضافة المواقع شهرة لدى العرب.

وتقول هوست جيتور انها تستضيف أكثر من 9 مليون موقع على خوادمها. وهنا نود أن أخبرك بأن هوست جيتور مملوكة بالكامل لمجموعة Endurance International Group والتي تُعتبر أكبر شركة استضافة في العالم وذلك لأنها تمتلك أكثر من 70 شركة استضافة واغلبهم أسماء معروفة.

من تلك الشركات هوست جيتور، بلوهوست، iPage، هوست مونستر، فات كاو، iPower وغيرها الكثير. والمعروف عن هذه المجموعة أن تستحوذ على شركات الاستضافة الكبيرة في صفقات ضخمة باستمرار.

وتُقدّم هوست جيتور كل خدمات استضافة المواقع المعروفة تقريباً حيث تُقدّم خدمة الاستضافة المشتركة والسيرفرات الافتراضية في بي اس والسيرفرات الكاملة والاستضافة السحابية واستضافة الريسلر “الموزعين” و استضافة مواقع ووردبريس وغيرها.

3.بلوهوست BlueHost

استضافة بلوهوست هي من افضل شركات الاستضافة الموجودة على الساحة هذه الأيام وهذا نتيجة لجودة خدمة الاستضافة التي تُقدّمها بلوهوست.

والشركة مملوكة لنفس المجموعة التي تمتلك استضافة هوست جيتور لكن إدارة الشركة مُستقلة عن ادارة هوست جيتور.

ووفقاً لموقع استضافة Bluehost فإنها تقول انها تستضيف أكثر من 2 مليون موقع. وتشتهر بلوهوست بخدمة استضافة المواقع التي تعمل بسكربت ووردبريس.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تقدم استضافة مشتركة والسيرفرات الكاملة والسيرفرات الافتراضية و الاستضافة السحابية.

4. آي بيج iPage

آي بيج هي الأخرى مملوكة لنفس الشركة التي تمتلك بلوهوست و هوست جيتور و هوست مونستر. استضافة آي بيج iPage من أقدم شركات الاستضافة حيث تم إنشائها عام 1998.

وتتميز شركة آي بيج بإنخفاض سعر الاستضافة التي تُقدّمها بالرغم من انها تُقدم استضافة غير محدودة الموارد. ولذا فإنها تُعتبر الاختيار الأمثل لكثير من المبتدئين.

وتُقدّم آي بيج خصم 82% من سعر الاستضافة ودومين مجاناً حصرياً لزوار موقع عميد الاستضافة.

5. إنموشن هوستنج InMotion Hosting

انموشن هوستنج تعتبر من افضل شركات الاستضافة خصوصاً للمواقع الصغيرة والمتوسطة. وبالإضافة إلى ذلك فإنها تُقدم خدمات الاستضافة الأخرى مثل السيرفرات الافتراضية والكاملة والريسلر بالإضافة إلى أنها تقدم خدمة تسجيل النطاقات.

وتتميز استضافة انموشن هوستنج InMotion Hosting بأن استضافتها تعمل باستخدام أقراص تخزين من نوع SSD والتي تتميز بأنها أسرع حوالي 20 مرة أكثر من الأقراص العادية HDD.

إذا كنت تريد شراء استضافة من الشركة فأنا انصحك بمشاهدة شرح شراء استضافة InMotion Hosting انموشن هوستنج بالفيديو وكيفية الحصول على أكبر خصم ودومين مجاناً لأن إنموشن هوستنج هي إحدي الشركات التي تقدم استضافة ودومين مجاناً معها.

ريلمي تستعد لإطلاق سلسلة هواتف 7.. ثورة في عالم الشحن

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى