3 خطوات لإعداد كوبونات الخصم على متجر ووكومرس

3 خطوات لإعداد كوبونات الخصم على متجر ووكومرس كوبونات الخصم أو قسائم الشراء هي إحدى الاستراتيجيات التسويقية التي تستخدمها المتاجر الإلكترونية لتشجيع العملاء على الشراء وزيادة المبيعات. فقد أصبحت من الأشياء المتعارف عليها في عالم التجارة الإلكترونية، إذ أنّ 90% من المشترين يستخدمونها. لكن كيف تقوم بإعداد كوبونات الخصم باستخدام متجر ووكومرس وغيره من المتاجر الإلكترونية؟

7 أدوات سيو SEO لتحسين التسويق بالمحتوى

ما هي فوائد كوبونات الخصم؟

كوبونات الخصم هي قسائم شراء مكونة من رموز تتيح للمشتري الحصول على تخفيض للسعر، أو الحصول على شحن مجاني. تُطبق الكوبونات على سلعة واحدة، أو على صنف من السلع. وتحدد صلاحيتها إما بوقت محدد، أو بعدد معين من العملاء الذين يمكنهم الاستفادة منها.

لقد أصبحت كوبونات الخصم وقسائم الشراء جزءًا أساسيا من استراتيجيات إدارة المتاجر الإلكترونية. ففي سنة 2019 استُخدِم أكثر من 31 مليار كوبون على صعيد العالم. هذا الاستخدام المكثّف لـ كوبونات الخصم ليس عبثيا، فالمتاجر الإلكترونية أصبحت تعي فوائد الكوبونات التسويقية، التي منها:

كيفية إنشاء كوبونات الخصم

نستعرض الآن خطوات إنشاء كوبونات الخصم وتخصيص إعداداتها. وسنستخدم في هذا المقال منصة ووكومرس للتجارة الإلكترونية، لكنّ المبادئ نفسها يمكن تطبيقها مهما كانت المنصة التي تعمل بها. الآن، دعنا نفترض أنّ لديك ووكومرس مثبتًا على موقع ووردبريس.

1. تمكين كوبونات الخصم

أول شيء ينبغي عليك فعله هو التحقق من أنّ الكوبونات أو قسائم الشراء مفعّلة على ووكومرس. اذهب إلى لوحة التحكم في ووردبريس، وانقر على تبويب “الإعدادات” في قائمة ووكومرس وتحقق من أن خانة “تفعيل استخدام رموز القسيمة الشرائية” مفعّلة

لاحظ أيضا وجود خانة “حساب خصومات القسائم تسلسلياً” في حال تفعيل هذه الخانة سيكون بإمكان المشترين استخدام عدة قسائم شراء والحصول على خصومات متعددة على المنتجات. ينبغي ألا تفعّل هذا الخيار لأنّه قد يؤدي إلى تخفيضات كبيرة جدا على المنتجات.

2. إنشاء كوبونات الخصم

بعد تمكين قسائم الشراء، يمكنك الآن إنشاء كوبونات جديدة. هذا الأمر سهل جدا في ووكومرس. اذهب إلى تبويب “القسائم في قائمة (WooCommerce)، وانقر على زر “إضافة قسيمة”

سيأخذك ووردبريس إلى صفحة ملء البيانات. املأ الحقلَين التاليين:

3. إعدادات قسيمة الشراء

يتيح ووكومرس تخصيص إعدادات القسيمة حسب احتياجاتك وأهدافك التسويقية.

هناك 3 أنواع من الخصم:

  1. خصم بالنسبة المئوية: يُحسَب المبلغ المخصوم بالنسبة المئوية. لهذا فإنّ قيمة الخصم متغيرة، مثلا إن كانت قيمة الخصم تساوي 25 دولار، والمبلغ الإجمالي للمشتريات يساوي 100 دولار، فسيحصل المشتري على خصم 25% من المبلغ ولن يدفع إلا 75 دولارًا. أما إن كان المبلغ الإجمالي يساوي 1000 دولار، فسيحصل على خصم 250 دولارا.
  2. خصم ثابت لسلة المشتريات: في هذا النوع يحصل المشتري على خصم ثابت من المبلغ الإجمالي عن كل مشترياته. مثلًا إن كانت قيمة القسيمة تساوي 10 دولار، فسيحصل المشتري على خصم 10 دولارا سواء اشترى منتجات بقيمة 100 دولار أو ألف دولار.
  3.  خصم ثابت للمنتجات: الخصم لا ينطبق في هذه الحالة إلا على منتجات معينة وحسب، وليس على كامل سلة المشتريات.

فوائد واهمية الموقع الالكتروني لمشروعك او شركتك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version