الشبكات الحكومية الأمريكية عرضة لهجمات المتسللين

الشبكات الحكومية الأمريكية عرضة لهجمات المتسللين تمكن المتسللون من الوصول إلى الشبكات الحكومية الأمريكية من خلال الجمع بين أخطاء ويندوز والشبكات الافتراضية الخاصة، وذلك حسبما قال مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) في تنبيه أمني مشترك.

للمبتديئن: 5 دورات مميزة لتعلم البرمجة وتطوير الويب

واستهدفت الهجمات الشبكات الحكومية الأمريكية الفيدرالية والمحلية والإقليمية (SLTT)، وقالت الوكالتان: إنه تم رصد هجمات ضد الشبكات غير الحكومية أيضًا.

ويقول التنبيه الأمني: وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) على علم ببعض الحالات التي أدى فيها هذا النشاط إلى الوصول غير المصرح به إلى أنظمة دعم الانتخابات، ولا يوجد لدى الوكالة دليل حتى الآن على أن سلامة بيانات الانتخابات قد تم اختراقها.

وأضاف المسؤولون: بالرغم من أنه لا يبدو أنه تم اختيار هذه الأهداف بسبب قربها من المعلومات الانتخابية، فقد تكون هناك بعض المخاطر على المعلومات الانتخابية الموجودة على الشبكات الحكومية الأمريكية.

ووفقًا للتنبيه المشترك، جمعت الهجمات بين عيبين أمنيين معروفين:

  • (CVE-2018-13379): ثغرة أمنية في خادم الشبكات الافتراضية الخاصة المحلي المصمم لاستخدامه كبوابة آمنة للوصول إلى شبكات المؤسسات من المواقع البعيدة، وتسمح هذه الثغرة للمهاجمين بتحميل ملفات ضارة عبر أنظمة غير مصححة، والاستيلاء على خوادم (Fortinet VPN).
  • (CVE-2020-1472): ثغرة أمنية في (Netlogon)، وهو البروتوكول الذي تستخدمه محطات عمل ويندوز للمصادقة على خادم ويندوز ويعمل كوحدة للتحكم بالمجال، وتسمح هذه الثغرة للمهاجمين بالاستيلاء على وحدات التحكم بالمجال ومستخدمي الخوادم لإدارة شبكات داخلية بالكامل.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA):  إن المهاجمين يجمعون بين هاتين الثغرتين لاختطاف خوادم (Fortinet) والاستيلاء على الشبكات الداخلية باستخدام (Netlogon).

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى