لماذا قوالب الووردبريس فرصة عظيمة لأي مطور؟

لماذا قوالب الووردبريس فرصة عظيمة لأي مطور؟ بدأت ووردبريس عام 2003 بشكل بسيط للغاية، وكان عدد المُستخدمين يُعدّ على أصابع اليد آنذاك، وبعد مرور حوالي 9 سنوات – بالتحديد في مارس عام 2012 – وصل عدد المواقع التي تعتمد على الووردبريس إلى حوالي 72.4 مليون موقع، منهم 50% من المواقع على استضافة ووردبريس المجانية.

“لماذا قوالب الووردبريس فرصة عظيمة لأي مطور” مقال مُوجّه إلى كل مُطوّر يبحث عن فرصة عظيمة لتحقيق أرباحاً أكثر في الوقت الذي فيه يُساهم في تطوير الويب العربي.

5 إضافات لمتصفح كروم مفيدة لمطوري الويب لزيادة الإنتاجية

أولاً: الووردبريس بالأرقام

1 – عدد المواقع التي تستخدم ووردبريس

نسبة المواقع التي تعتمد على الووردبريس بلغت 18.9%من إجمالي المواقع على الإنترنت طبقاً للإنفوجرافيك الذي نشره موقع rasreye بتاريخ 29 أكتوبر 2014. وبالرجوع بعقارب الساعة قليلاً – تحديداً إلى 7 فبراير 2014 – نشر موقع Manage WP إحصائية وضح فيها أن هناك 74,652,825 موقع يعتمد على سكربت الووردبريس. منهم نسبة 50% “أي حوالي 37 مليون موقع” على الاستضافة المجانية للوردبريس.

نرجع مرة أخرى حوالي 20 شهر نحو الماضي – تحديداً إلى 16 أبريل 2012 – حيث نشر موقع Yoast إنفوجرافيك أشار فيه إلى أن عدد المواقع التي تستخدم الووردبريس بلغ 72.4 مليون موقع آنذاك. وبطرح 72.4 مليون موقع من 74.6 مليون موقع، فسوف ينتُج لنا 2.2 مليون موقع جديد خلال 20 شهر فقط، أي بمعدل 3666 موقع جديد يومياً خلال تلك الفترة الزمنية.

2 – أهم المواقع على الإنترنت تستخدم الووردبريس

23.3% من أهم 10 مليون موقع على الإنترنت تستخدم الووردبريس، ومن أهم المواقع العالمية التي تستخدم الووردبريس موقع جريدة The New York Times، وموقع CNN الإخباري، وموقع ebay الشهير، ومدونة TechCrunch التقنية الشهيرة، وموقع وكالة ناسا وغيرها الكثير.

3 – الووردبريس متوفر بلغتك

الووردبريس متاحة بأكثر من 40 لغة منها اللغة العربية، وهذا عامل مُساعد آخر يُفسر بشكل أكبر مدى انتشار الووردبريس على المستوى العالمي؛ فمهما كانت اللغة التي تود أن يكون عليها موقعك، فستجد الووردبريس يدعمها.

ثانياً: لماذا قوالب الووردبريس

1 – مطوري قوالب الووردبريس وعدد القوالب المتاح

في الثلاثة بنود السابقة أشرنا بالأرقام إلى أهمية الووردبريس ومدى انتشارها عالمياً؛ فقد بدأت عام 2003 بعدد مواقع تُعَدّ على أصابع اليد، ولكن عدد المواقع وصل إلى حوالي 74.6 مليون موقع حتى العام المُنصرم. ولعلك تعلم أن عدد مطوري قوالب الووردبريس لا يتعدى بضعة آلاف؛ فقد أشار الإنفو جرافيك الذي نشره موقع Alo ventures بتاريخ 26 مارس 2015 أن عدد القوالب المتاحة على موقع الووردبريس بلغ أكثر من 3000 قالب، قدمهم أكثر من 1200 مُصمم فقط، وبلغت نسبة تحميل هذه القوالب أكثر من 120 مليون مرة – على سبيل المثال ليس الحصر – تم تحميل قالب Twenty Eleven حوالي 2,716,710 مرة، وهو أحد القوالب البسيطة والشهيرة على موقع الووردبريس.

2 – تحقيق أرباح مرتفعة

تحدثنا سريعاً عن قصة نجاح قالب Avada في مقال “الأفكار البسيطة قد تنجح أيضاً“، ووضحنا كيف تمكن مُطور هذا القالب أن يُحقق – حتى هذه اللحظة – حوالي 7,280,624 دولار نتيجة لبيع قالبه Avada والذي أخذ منه 3 شهور فقط في تطويره.

إن قالب Avada لم يَكُن حدثاً استثنائياً، ولكن هذا هو حال الكثير من القوالب المميزة التي تُقدم لأصحاب المواقع الخصائص التي يحتاجون إليها؛ كالسرعة وطرق العرض المختلفة، والتوافقية مع محركات البحث، وغيرها من الصفات التي يحتاج إليها قالب الووردبريس لتحقيق أرباحاً مُرتفعة.

 

الأمثلة كثيرة لقوالب ووردبريس انطلقت منذ لحظات قليلة أو منذ أعوام، منها ما حقق عدد كبير جداً من المبيعات وأخذ بيد من طوّره إلى الثراء، ومنها الذي سُيحقق بإذن الله مبيعات جيدة مع مرور الوقت، ومنها ما زال فكرة في رأس مطور لم يبدأ بعد.

ما هي أفضل 10 شركات استضافة مواقع؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى