مزايا إضافة ووكومرس WooCommerce

مزايا إضافة ووكومرس WooCommerce:من المتوقع بلوغ إيرادات التجارة الإلكترونية في منطقتنا العربية نحو 28.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022، ما يُبشر بفرصٍ عظيمة للاستثمار في هذا السوق الوليد، الذي لن يبقى وليدًا للأبد. لحسن الحظ، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني باستخدام ووكومرس (WooCommerce) في وقت قياسي وبدون الحاجة إلى مهارات برمجية.

كيف تجعل علامتك التجارية تنطلق في آفاق التسويق الإلكتروني؟

مزايا إضافة ووكومرس WooCommerce

طُورت إضافة ووكومرس WooCommerce بعد ثمان سنوات من إنشاء ووردبريس. وهي إضافة مجانية مفتوحة المصدر لموقع ووردبريس، تُمكّنك من إنشاء متجر إلكتروني جاهز للاستخدام والبيع المباشر عبر الإنترنت بمجرد تنشيطها. وسرعان ما أصبحت ووكومرس أكثر منصات التجارة الإلكترونية استخدامًا وشعبية، إذ تُستخدم من قِبل 5 مليون مُستخدِم نشط حول العالم وتدعم أكثر من 64 لغة.

منصة مجانية

ووردبريس وإضافتها ووكومرس مجانيتان، هذا يعني أنه يمكنك البدء فورًا باستخدامها دون حمل عبء مصاريف ضخمة لا تملكها، والمصاريف التي تتحملها في هذه المرحلة ترجع إلى تكاليف خدمات الاستضافة واسم النطاق، إلى جانب بعض التكاليف الإضافية لشراء بعد الملحقات التطويرية الضرورية لإنشاء متجر إلكتروني مميز.

قدرة ووكومرس على تخصيص احتياجاتك تسمح لك بمزيد من التحكم والسيطرة في عملية الإنفاق أثناء إنشاء متجرك الإلكتروني، على عكس المنصات الجاهزة، التي تخصم نسبة من الأرباح عند بيع المنتجات، وليس في مقابل الخدمة فقط. ما يؤثر بالسلب في حال أردت التوسع بتجارتك في المستقبل.

مفتوحة المصدر

هذا هو السر الذي يجعل المطورين يحبون ووكومرس WooCommerce، إذ أنها منصة مفتوحة المصدر وهو ما يعني قابلية تطويرها والقدرة على القيام بتعديلات وإضافات خارجية. ولأن الأساس البرمجي الذي بُني عليه ووكومرس ووردبريس واحد، فهذا يعني العديد والعديد من المطورين حول العالم الذين يمتلكون خبرة في التعامل معهم. فلن تجد صعوبة في المستقبل في إيجاد أي مبرمج لعلاج أي مشاكل تطرأ، أو للقيام بتحسينات وإضافات تحتاجها.

صديقة لمحركات البحث

لا تنس أن متجرك مجرد موقع إلكتروني في فضاء الإنترنت الواسع، وعملاؤك لن يتمكنوا من مشاهدته إلا عند ظهوره في نتائج محركات البحث. هنا يظهر التأثير المباشر لأهمية تهيئة متجرك لمحركات البحث. المميز في ووكومرس WooCommerce أنها إضافة لمنصة ووردبرس التي تسيطر على ما يصل إلى 37.5% من كل المواقع الإلكترونية الموجودة على الإنترنت. ولأن ووردبريس أكبر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في العالم، فبطبيعة الحال متصدر ومراع لمعايير وقواعد السيو.

حرية التخصيص

تمنحك إضافة ووكومرس الحرية المطلقة في التخصيص عند إنشاء متجرك الإلكتروني من الألف إلى الياء، فأنت المتحكم في بياناتك وحسابات العملاء، ومستويات المخزون، وطريقة عرض المحتوى، وتوسيع نطاق نشاطك التجاري. إضافةً إلى التكامل مع أي خدمات أو تطبيقات محلية أو خارجية، وإعادة تصميم المتجر، بداية من الصفحة الرئيسية وليس انتهاءً بمكان وشكل زر الشراء. في النهاية ستتمكن من استيعاب تصنيفات مختلفة وكبيرة من المنتجات، وكذلك إمداد المتجر بمحتوى يُظهر قصص العملاء ومراجعاتهم على المنتجات، ويراعي تجربة المستخدم واحتياجات تجارتك الخاصة.

تعلّم إدارة شبكات التواصل الاجتماعي بالأسلوب الأمثل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى