كيف يمكنك كتابة إعلانات احترافية؟

كيف يمكنك كتابة إعلانات احترافية؟ من الأشياء المهمة في كتابة الإعلانات هي أن يكون لها هيكلة صحيحة، والاهتمام بكتابة كل جزء يعني ضمان انتقال القارئ إلى الجزء الذي يليه بنجاح. مع الوضع في الاعتبار أن الإعلان يجب أن يتميز بالبساطة والوضوح في اختيار كلماته، والإيجاز حيث كل كلمة تقدم معنًى للقارئ. فكلّما أمكن استخدام عدد كلمات أقل بتأثير أعلى، كلّما زادت فاعلية النتائج في نهاية الإعلان. لكن كيف يمكن كتابة إعلانات احترافية؟

7 وسائل لحماية السمعة لإلكترونية لشركتك

  • العنوان

يمثل العنوان نقطة الجذب الأولى للقارئ، فهو أول شيء تقع عينه عليه، ويحدد من خلاله نيّة قراءة المحتوى. لذلك يمكن كتابته باستخدام تقنية “4U’s” التي تعتمد على كتابة عنوان يتميز بكونه؛ مفيد (Useful)، وعاجل (Urgent)، وفريد (Unique)، ومحدد (ultra-specific).

  • مفيد: يجب أن يشعر القارئ بأهمية المحتوى وأنّه سيقدم له ما يحتاجه أو يبحث عنه. فيتم كتابته من خلال الإجابة على سؤال “?What’s in it for me” فعندما يكتشف القارئ بأنّ المحتوى سيساعده شخصيًا فإنّه يتحمس لقراءته.
  • عاجل: يجب أن يشعر القارئ بأهمية أن يأخذ إجراء سريع الآن، يمكن التركيز على هذا الجزء من خلال استخدام مبدأ الخوف من فوّات الشيء “Fear of missing out”، الذي يعني بأنّه سيضيع فرصة هامة إذا لم يأخذ اجراء الآن. فالكثير من الأشخاص يقوم بالشراء بناءً على هذا المبدأ. بالطبع وجود العروض والخصومات من الأشياء الهامة في هذا الجزء، وكذلك ربطها مع الأرقام التي تشجع القرار. مثال: “مقاعد قليلة متبقية في التدريب.. سارع بالتسجيل” أو “جرّب الاستخدام المجاني لمدة 14 يومًا”
  • فريد: من المهم استخدام الألفاظ الفريدة التي تجذب الانتباه، ومنها الكلمات التي تدل على العاطفة أو التجربة المختلفة والسهولة في الاستخدام.
  • محدد: بالطبع لا غنى عن ضرورة أن يكون المحتوى محدد ومتوافق مع الفئة المستهدفة، لأنّهم المستهدفين باتّخاذ الإجراء في نهاية الإعلان.

    بعد الانتهاء من كتابة العنوان، من الضروري مراجعته للتأكد من وجود هذه العناصر الأربعة حسب ما يسمح به الإعلان بالطبع، لضمان جذب انتباه القارئ للمحتوى

  • .جسم المحتوى

     

     

     

    يُقاس النجاح في كتابة العنوان والمقدمة بوصول العميل إلى هذا الجزء، وهو جسم المحتوى ذاته والذي سيحدد القرار النهائي للشراء، فحتى لو قدمت خصومات مميزة، بالتأكيد يبحث العميل عن جوانب أخرى لإقناعه. يعتمد هذا الجزء على إبراز الميزة المركزية التي تمثل نقطة البيع الفريدة في منتجك، وهي باختصار تجيب على السؤال الأهم “لماذا يجب على العميل شراء منتجك دونًا عن البقية؟” هل بسبب السعر أم الجودة أو غير ذلك!

في هذه النقطة يجب الحرص على إضفاء الطابع الشخصي على المحتوى. فيشعر القارئ أنّ المحتوى يخاطبه بالتحديد، ويساعده في التعامل مع مشكلته ويقدم له الحلول المناسبة. وفي حالة وجود تجارب لعملاء سابقين أو قصص نجاح خاصة بالشركة، من المهم توظيفها هنا، لأنّها تزيد من ثقة العميل في المنتج، وضمان حصوله على الفائدة التي يبحث عنها. فمع وجود نقطة بيع فريدة عند كتابة إعلان وتوجيهه بشكل شخصي للعملاء، وتقديم إثبات لنجاح المنتج من قبل، يزيد هذا من فرص البيع بنسبة كبيرة.

تعرف على المراحل الخمس لنمو الشركات الناشئة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى