التسويق عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS

التسويق عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS تستخدم أغلب الشركات الناشئة الطرقَ التقليدية و المعروفة في الترويجِ لمنتجاتِها و خدماتِها، كالتسويق عن طريق الاعلانات في الطرق والتلفاز والراديو والصحف والمجلات، بالإضافة الى المطبوعات الورقية كالبروشورات و اليوم نستعرض معكم افضل طريق التسويق الحديثة وهي التسويق عن طريق الرسائل النصية SMS.

5 طرق لتسويق مشروعك باستخدام التعليق الصوتي

في السنين القليلة الماضية تطورت طرق التسويق الى وسائل الكترونية مثل التسويق عن طريق المحتوى ، التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي، إعلانات PPC (Pay Per Click) و كذلك أنظمة التسويق بالعمولة.

مع ذلك، و على الرغم من الإستخدامات المتزايدة للهواتف الذكية، لم تفكر هذه الشركات في خوضِ غِمار التسويق عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو ما يسمى “SMS Marketing”.

ما هو  التسويق عبر الرسائل النصية SMS ؟

 

يعتبر التسويق عن الطريق الرسائل النصية القصيرة SMS من أكثر الوسائل فعاليةً في الترويج الرقمي، اذ يمكِّنك من التواصل مع أعداد كبيرة من المستخدمين دفعةً واحدة و بسرعة فائقة، مع إمكانية تعيين الشرائح و الفئات المستهدفة، فبِضغطة زر، يصل إعلانك إلى أعداد كبيرة من العملاء في وقت قياسِي.

 

لماذا التسويق عن طريق الـSMS؟

  • التكلفة المنخفضة في إرسال الإعلانات الدعائية إلى عدد كبير من العملاء، بعكس الوسائل الأخرى مثل التسويق عن طريق التلفزيون أو الحملات الإعلانية المدفوعة. يقدّر متوسط أسعار هذه الخدمة: 150 دولار للوصول إلى أكثر من 5000 عميل مباشرة.
  • الوصول السريع إلى العملاء، فبعد إرسال إعلانك سيظهر مباشرة تنبيه في جهاز المستخدم بوصول الرسالة، يستغرق وصول رسائل SMS لأغلب متعاملي الهاتف النقال 7 ثواني على الأكثر، بعض الوسائل التسويقية الأخرى سريعة أيضا و لكن لاشيء يضاهي الرسائل القصيرة SMS من حيث السرعة و الفعالية.
  • ضمان وصول الرسالة الإعلانية و قراءتها من طرف الجمهور المراد إستهدافه; أكدت دراسات أن أكثر من 75% من مستعملي الهواتف الذكية يتفقدون هواتفهم بعد 15 دقيقة من استيقاظهم.
  • سهولة و انسيابية التحكم و إدارة الرسائل، يمكنك إيقاف إرسال الرسائل مؤقتا و إعادة إرسالها في أي وقت، كما يمكنك إرسال رسالة موحدة لمجموعة معينة من الأرقام أو عدة رسائل لنفس المستخدم، أو تقسيم رسالة واحدة إلى عدة رسائل تصل للمستخدم في أوقات متتابعة، وكذا سهولة التحكم في الميزانية المخصصة للدعاية.
  • إمكانية الوصول إلى الشريحة العمرية المستهدفة بدقة و سهولة أو الفئة المهتمة بمجالِ إعلانك، من حيث العمر، الجنس و المدينة أو المنطقة.
  • إمكانية حفظ الرسائل لمدة طويلة في جهاز المستخدم إلى حين قرائتها.

ما هو الـ”باك لينك” (Backlink) وماذا يستفيد منه صانعو المحتوى؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى