أفضل الطرق لتسريع موقع ووردبريس الخاص بك

أفضل الطرق لتسريع موقع ووردبريس الخاص بك أصبحت سرعة موقع الويب عاملاً مهماً لأغراض تحسين محركات البحث ، لا تصدقني ، تحقق من ما تقوله Google.

من المنطقي ، أقصد من يريد تصفح موقع ويب بطيء التحميل؟ معظم الناس سيغادرون الموقع ويبحثون عن مكان آخر للحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها.

هناك الكثير من الاقتراحات المختلفة. بعض منهم سوف يسرع موقع الويب الخاص بك إلى حد كبير. وآخرون سوى جزء ضئيل من الثواني في أوقات تحميل صفحتك. إذا كان لديك موقع ضخم به مئات الصفحات والمنشورات ويستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى أي مكان ، فأنت تريد الضغط على كل جزء بسيط من التحسين. بالنسبة لموقع أصغر كثيرًا ، ستكون فكرة أو اثنتان فقط من الأفكار أدناه كافية لتشغيل تثبيت WordPress بشكل أسرع.

إليك أهم الخطوات لجعل موقع الويب يعمل بسرعة

تثبيت مكون إضافي لذاكرة التخزين المؤقت

المكوّن الإضافي لذاكرة التخزين المؤقت هو مطلقة يجب أن يحتوي على مكون إضافي لذاكرة التخزين المؤقت للصفحات الأكثر زيارة على موقع الويب الخاص بك وإتاحتها للزائر التالي على الفور. يقوم المكون الإضافي بإنشاء ملفات html والتي يتم تقديمها دون استدعاء سطر واحد من PHP.

إزالة الإضافات غير النشطة

معظمنا يحب أن يجرب البرنامج المساعد الجديد الجديد وورد. نحن جميعًا مذنبون في تثبيت تلك التي لا نحتاج إليها حقًا ، أو تثبيت مكون إضافي ، أو تجربته ، أو اتخاذ قرار بشأن عدم حاجتنا إليه أو إلغاء تنشيطه ، وتركه غير نشط في التثبيت لدينا (ملحوظة – الاضافة الغير نشطة لن تعمل على ابطاء الموقع ولكنها تحجز مساحة من السيرفر وقاعدة البيانات) مما سيؤدي  إلى حدوث مشكلات إذا كان لديك مساحة محدودة.

من الأفضل إزالة كل تلك المكونات الإضافية غير النشطة التي لا تستخدمها. لذا تأكد من تنظيف دليل البرنامج المساعد.

أبقِ نسخة ووردبريس محدثة

مع إصدار إصدارات جديدة ، يواصل WordPress تحسين اصداراته ، بذل المطورون جهدهم في جعل WordPress أسرع وأكثر أمانًا. لذلك تأكد من الحصول على أحدث تثبيت مستقر عندما تستطيع.

تحسين قاعدة بيانات ووردبريس SQL

تمامًا مثل محرك الأقراص الثابت الخاص بك ، يمكن أن تصبح قاعدة بيانات WordPress مجزأة

مسح المخزن المؤقت

عندما يزور زائر موقعك صفحة ما ، قد يستغرق الأمر ما بين 200 إلى 500 مللي ثانية لخادم الواجهة الخلفية لتجميع إصدار HTML للصفحة. خلال هذا الوقت يبقى المتصفح خاملاً. ستساعد وظيفة flush () في php عن طريق تحميل صفحة HTML الجاهزة جزئيًا على المستعرض ويمكنها البدء في جلب المكونات ، بينما يكون خادم الواجهة الخلفية مشغولًا ببقية المحتويات.

ضغط صورك

سيقوم المكون الإضافي WP Smush.it بتحسين صورك تلقائيًا. يزيل البايتات الزائدة داخلها التي لا لزوم لها ، دون المساس بجودة الصور. الصور الأصغر تعني موقع تحميل أسرع.

فيديو المضيف خارجيا

ما لم يكن لديك خادم فائق السرعة مع الكثير من المساحة ، يمكن أن تساعد استضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك على خدمات مثل Vimeo أو YouTube في سرع موقعك. إذا كان لديك موقع يحتوي على الكثير من مقاطع الفيديو ، فلا شك أنك قد أخذت بالفعل سرعة الخادم في الاعتبار ولكن إذا كنت تنشر مقطع الفيديو العرضي فعليك أن تستضيف بالتأكيد في مكان آخر.

ضغط كود CSS

يؤدي ضغط رمز CSS إلى جعل حجمه صغيرًا ويمكن للمتصفح الخاص بك عرضه بشكل أسرع مما يؤدي إلى زيادة أوقات تحميل الصفحة. يمكن أن يتم ضغط CSS بطريقتين. إما عن طريق القيام بذلك يدويًا باستخدام خدمة CSS Drive. ولكن إذا قمت بإجراء تغييرات على كود CSS الخاص بك بشكل متقطع ، فمن الأفضل استخدام المكون الإضافي WP CSS. سيقوم المكون الإضافي WP CSS بإزالة المساحة البيضاء تلقائيًا وضغط ملفات css. بالإضافة إلى أنه سيكون لديك أيضًا خيارات أخرى لتعيين وقت انتهاء صلاحية الملفات.

ما هي الاستضافة السحابية؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى