التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي: قبل وقت طويل لم تكن عملية التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي أمرا متعارفا عليه، ولم يكن مستخدمو  الإنترنت على دراية بها، أو بمدى تأثيرها على نجاح تسويق أي عمل. أما اليوم فلا غنى عنها في أي مجال، سواء كانت شركة مبتدئة أو كبيرة، محلية أو دولية، ولا بد لها أن تستغل الانتشار الهائل الذي تحققه المنصات الأشهر في عالم شبكات التواصل، فيسبوك وتويتر ولينكد إن وجوجل بلس، والتي يبلغ مستخدموها المتفاعلون مئات الملايين.

كيف تحدد خدمة استضافة المواقع المناسبة لموقعك؟

فشبكات التواصل الاجتماعي منصات فعالة لتبادل الأحاديث والمشاركات وتقديم الخدمات وتلقيها.

وفيما يعد التواصل بين الأصدقاء والمعارف في أي مكان من العالم أبرز استخداماتها، فهي أيضا منصة يستخدمها العملاء والمستثمرون والموظفون للتواصل فيما بينهم، ما جعلها صناعة كبيرة و متنامية للتسويق في إطار عالم التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وكما أشارت %72 من استطلاعات الرأي فإن الشباب بين 25 و34 عاما يلجؤون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على توصيات عند شراء أي سلعة أو خدمة

فشبكات التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة لإستطلاع آراء الأصدقاء والمستخدمين المؤثرين من أصحاب الرأي المسموع عليها، فإذا عثر أحد الأصدقاء الموثوقين عن إعجابه بمنتج أو خدمة ما، فإن هذا يرفع احتمالات إعجابك بها أنت أيضا.

كما تسهم النقاشات التي تجري عبر فيسبوك أو تويتر أو إنستقرام أو سناب شات أو غيرها من وسائل التواصل قبل اتخاذ قرار شراء منتج أو خدمة ما، في توجيه المستخدمين، ودور المسوق هو التفاعل مع هذه النقاشات في وقت مبكر قبل إتمام عملية الشراء.

وفي استطلاعات رأي شركة Constant Contact توصلوا إلى أن 77% من الداعين لحدث معين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي للدعوة له، ووجد %74 منهم أن قنوات الاتصال التي استخدموها كانت فعالة. خاصة عند اتباع التالي: مشاركة أفضل محتوى من موقع مقدم المنتج أو الخدمة، والتأكد من صياغة قصة مقنعة.

  • تنظيم مسابقات خاصة للمستخدمين المتابعين لصفحاتك على شبكات التواصل الاجتماعي من حضور الحدث الذي تنظمه.
  • إجراء مناقشة بشأن الحدث المخطط له في مكان بارز على صفحات التواصل الاجتماعي لنشاط عملك.
  •  تدشين هاشتاق خاص بالحدث واستخدامه في منشوراتك لتصبح علامتك التجارية جزءا من النقاشات على نطاق أوسع.
  • تصميم مقطع فيديو يستحق أن يشاركه متابعوك.

ما هي خدمة تحسين محركات البحث SEO وما هي فائدتها للموقع

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى