ما هو تحسين معدل التحويل CRO ؟

مدخل إلى فهم التحويل وفكرة تحسين معدل التحويل : لا يمكننا نفي فكرة أنه، مع مرور الوقت، باتت المواقع الإلكترونية، المدونات والحملات الإعلانية قاعدة للنمو اللامحدود للأعمال التجارية. وهذا لأن كل قناة يمكن استخدامها لجذب وتحويل العملاء من مختلف القطاعات العديدة والمتنوعة.

شبكة تك عربي

بدءاً من المحل الذي يبيع الخضار، ووصولاً إلى وكالة السفر التي تريك عروضاً رائعة لقضاء فترات الإجازة الصيفية، جميع هؤلاء يمكنهم استخدام قنواتهم الرقمية للحصول على التحويل. والأفضل: أن التحويل الذي كان فيما مضى فقط أمراً ممكناً من خلال الصيغ الأكثر تقليدية، بات الآن من السهل كسبه عن طريق استخدام أية شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي.

كيف تُحسِّن محتوى قناة اليوتيوب لمحركات البحث؟

تقوم الفكرة الرئيسية للتحويل على جعل المستخدم أو lead يتخذ إجراءً ترغب به أنت. قد يكون ذلك اعتباراً من التسجيل في نشرة إخبارية newsletter أو قناة على يوتيوب وانتهاءً بشراء منتَج ما.

لكن عندما تتطلب كامل المسيرة التي يمر فيها العميل المحتمل أن يقوم بإجراء العديد من الإجراءات ليصل إلى تحويل أهم بكثير، تتكون لدينا حالة ندعوها بجملة التحويلات الصغيرة والتحويلات الكبيرة.

التحويل الصغير هو كل إجراء يتحقق بواسطة الـ lead أو المستخدم إلى أن يصل إلى الهدف النهائي وهو التحويل الكبير. هنا من المهم أن نشير إلى أن التحويل ليس فقط مجرد البيع، بل القيام بإجراء ما مُتوقّع لنجاح استراتيجيتك أو عملك التجاري.

مثال:

لنفترض أنك تشاهد فيديو على يوتيوب وتهتم بمحتوى إضافي للشخص الذي نشر الفيديو، وتقوم لذلك بالتسجيل في القناة. بعد مرور وقت، تقوم بزيارة الموقع الإلكتروني لهذا الشخص، تستهلك المزيد من المحتوى وتشترك في النشرة الإخبارية. مر على ذلك بضعة أيام، تجعلك هذه النشرة الإخبارية تنقر على العديد من الروابط، وفي لحظة ما، تشتري شيئاً يقدمه ذلك الشخص. في هذا المثال نرى أن:

التحويلات الصغيرة: الاشتراك في قناة اليوتيوب، زيارة الموقع الإلكتروني عبر القناة، الاشتراك في النشرة الإخبارية، النقر على الروابط في النشرة الإخبارية.

التحويلات الكبيرة: شراء المنتَج الذي تم تقديمه.

حيل في محرك بحث جوجل لا تعرفها من قبل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى