6 نصائح لزيادة الربح من اليوتيوب

6 نصائح لزيادة الربح من اليوتيوب ، اليوتيوب كنز حقيقي لكل من يتطلع لتحسين حياته المادية، وفي نفس الوقت يريد الحصول علي متعة من خلال عمله.العمل من خلال اليوتيوب إذا تم استغلاله بالشكل الصحيح، سيكون افضل من الوظائف التقليدية في العائد اولا وفي الاستمتاع بالعمل ثانيا.

ربما البعض يفهم ان العمل في التسويق علي الانترنت بشكل عام، او العمل كشريك اعلاني لدي اليوتيوب مجرد خيال او شيء يشبه الحظ.

فيسبوك تعلن رسميًا عن دمج رسائل مسنجر وإنستاجرام

هذا بالطبع لان الكثير يستخدم اليوتيوب، ولا يدري كيف تعمل منظومته التسويقية والربحية . اليوتيوب يعتبر من اسهل المجالات علي الانترنت للربح علي المدي البعيد.

فاذا انشات قناه وكانت ناجحة، يمكنها ان تحقق لك دخل بشكل يومي وشهري الي مدي بعيد. ولكن ليس كل من يحاول الربح من اليوتيوب يحقق بالفعل نتائج، فكل لعبة ولها قواعدها التي عليك اتقانها جيدا لكي تفوز فيها.

اليوتيوب ايضا كوسيلة للربح من الانترنت له قواعده الخاصة للحصول علي نجاح. في هذا المقال سوف اوضح لك مجموعة من قواعد النجاح هذه.
والتي إذا اتبعتها سوف تجعلك قريبا جدا من النجاح في تحقيق ربح مجدي من اليوتيوب.

1- اختر فكرة قناة تمتلك طلبا جيدا

استهدف مجال يمكن ان يشاهده ويتابعه اكبر عدد ممكن من المستخدمين. اجعل فيديوهاتك يمكن مشاهدتها اكثر من مرة، واجعلها مناسبة لأكثر من فئة عمرية.

البعض يستهدف المجالات التي مثل الاخبار او اشياء من هذا القبيل، ولكن الخبر او الفيديو هذا يتم مشاهدته مرة من قبل كل شخص، ويمكنه ان يستمر لبضعة ايام فقط.

اما اذا بحثت عنه فيما بعد شهرين مثلا، فسوف تجده لكن كخبر قديم. فعندما انتهت المناسبة توقف البحث فتوقفت المشاهدات.

اما اذا استهدفت مجال كثير البحث ومن اكثر من فئة عمرية، فسوف يكون الفيديو موجود لأطول فترة زمنية، ويحصل علي مشاهدات مستمرة ومتزايدة مع مرور الوقت.

2- وصف وصورة قناتك علي اليوتيوب، وايضا ربطها بمواقع التواصل الاجتماعي

من اهم ما يميز أي قناة يوتيوب عن غيرها هو صورتها ووصفها. لان الزائر اذا شاهد القناة والصورة جذبت انتباهه فسوف تحفظ في ذاكرته. وسوف يمر عليها مجددا بعد قيامه بالاشتراك بها بالطبع.

وايضا وصف القناه يمكنها من الظهور في المراتب الاولي لمحرك بحث اليوتيوب. اما روابط التواصل الاجتماعي مهمة جدا، من اجل متابعة الزوار المحتوي المتجدد للقناه من خلال هذه الروابط.
وهذا بالطبع يكون من العوامل المؤثرة لجلب الزوار.

3- حاول ان تصنع فيديوهات اطول من 15 دقيقة

نعم هذا النوع من الفيديوهات هو الاهم علي الاطلاق، لأنه يمكنك من وضع اكثر من اعلان علي الفيديو، وبالتالي ربح اكثر.

فكلما زادت عدد الدقائق للفيديو كلما وضعنا عدد اكبر من الاعلانات. وهذه النقطة تغيب عن الكثير ممن يعملون باليوتيوب، فهم يضعون فيديوهات لا تتعدي الدقيقتين وينتظرون الربح الكبير.

هذه النقطة من اهم النقاط التي يجب التركيز عليها، اثناء اختيار الفيديوهات التي سيتم وضعها علي القناه. لكن ما اود الاشارة له هنا، ان تتجنب ان تجعل الاسهاب او التطويل المصطنع، هو طريقك في الحصول علي فيديوهات طويلة.

كيف تستغل التسويق العصبي لزيادة مبيعاتك؟

4- صورة وعنوان كل فيديو في قناتك من اهم النقاط علي الاطلاق

اذا رأيت صورة تجذب العين ومعها اسم للفيديو ملفت للانتباه، بالتأكيد الفضول سيجعلك تفتح الفيديو لتري ما بداخله. وهذا هو المطلوب ان يتم اختيار صورة الفيديو المصغرة (thumbnail) بعناية شديدة جدا، وان تكون جذابة جدا. وايضا عنوان الفيديو يجب ان يكون ملفت للانتباه.

بهذا سوف تحقق هذه المعادلة بنجاح وهي اسم مميز وصورة مميزة = فضول لدي الزائر، والدخول للفيديو وجلب المشاهدات والارباح.

5- الكلمات المفتاحية ووصف فيديو اليوتيوب

العامل الرئيسي لرفع الفيديو لمحركات البحث واحتلاله للمراتب الاولي هو السيو. والسيو الداخلي لليوتيوب يتركز في العنوان والكلمات المفتاحية والوصف.

فاذا تم اختيار كلمات مفتاحية بعناية ودقة، ومرتبطة بالمحتوي الموجود بالفيديو، وعليها نسبة بحث جيدة فسوف اضمن لك الوصول للمراتب الاولي علي اليوتيوب.
ايضا الوصف الداخلي للفيديو مهم جدا جدا.

يجب ان يتم التركيز علي وصف محتوي الفيديو بعناية شديدة من اجل الحصول علي القوة في السيو الداخلي لليوتيوب. والفيديو الذي يتم تطبيق هذه العوامل عليه، سيجعلك تصل لمحركات البحث بكل بساطة وسهولة.

6- جودة الفيديوهات الموجودة في قناتك علي اليوتيوب

واحد من اكثر العوامل التي يعتمد عليها ترتيب الفيديوهات في نتائج البحث، هو مدي جودة الفيديو. فإذا كان الفيديو الخاص بك لديه مستوي جيد من الكفاءة في الصورة والصوت.

فهو بذلك لديه النصيب الاكبر في الظهور في نتائج البحث، مقارنة بالفيديوهات المشابهة الاقل كفاءة. اذا ركزت علي هذه النقاط اثناء انشائك لقناتك علي اليوتيوب، واختيارك للفيديوهات. فسوف تري النتائج المرجوة من هذا العمل .

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى