أفضل مواقع تصميم وتعديل الصور اون لاين في 2020

أفضل مواقع تصميم وتعديل الصور اون لاين في 2020 ، تعديل الصور اون لاين وعمل تصميمات جديدة يمثل حل عبقري للكثيرين ممن يعتمدون على الصور في عملهم، أو للاستخدام الشخصي.

فوائد واهمية الموقع الالكتروني لمشروعك او شركتك

ولكن ما هي أفضل مواقع تعديل وتصميم الصور اون لاين، والتي يمكنك من خلالها الحصول على أفضل النتائج؟ هذا ما سوف نجيب عنه اليوم.

في الحقيقة البرامج المشهورة لتعديل الصور وتصميمها مثل فوتوشوب، على الرغم من أنها تُستخدم بشكل احترافي إلا أنها تستغرق وقتاً طويلاً، وأيضاً يجب أن تكون متمكناً من تلك البرامج حتى تحصل على نتائج جيدة.

من أجل هذا فإن مواقع تصميم وتعديل الصور اون لاين تُعد حلاً مثالياً لك، حيث أنها تحتوي على الإمكانيات التي تناسبك بشكل كبير، وأيضاً يمكنك أن تستعملها من أي حاسوب.

1- Photoshop Online

بالتأكيد أنت تعرف شركة Adobe العملاقة رائدة مجال التصميم وصناعة المحتوى المرئي في العالم، والتي تطوّر ترسانة من برامج التصميم والمونتاج والجرافيك مثل Photoshop و After effects وغيرها الكثير.

بسبب حرص شركة Adobe على توفير أدواتها لكل الناس بحيث تلائم كل احتياجاتهم… قامت بتطوير أداة Photoshop online حتى يستخدمها أي شخص مجاناً من خلال المتصفح.

هذه الأداة هي عبارة عن نسخة مبسطة من برنامج  Photoshop العملاق، والتي تحتوي على الكثير من إمكانياته بحيث تمكنك من تعديل الصور اون لاين، وأيضاً تصميمها بكل سهولة عكس البرنامج الأصلي الذي يتطلب خبرة ومعرفة كبيرة.

يجب عليك أن تجرب الأداة بنفسك فهي رائعة للغاية، وسأترك لك الحكم على حجم مميزاتها وعيوبها مقارنة بباقي الأدوات. وربما تجد أن العيب الوحيد هو ضرورة تنزيل برنامج “Adobe Flash” على المتصفح، والذي لن يستغرق أكثر من عدة دقائق.

2- Canva

موقع Canva ربما لا يكون متخصصاً بشكل كبير في تعديل الصور، إلا أنه الأفضل في تصميم الانفوجرافيك والصور التوضيحية على الإطلاق، والتي أعتمد عليها شخصياً بشكل كبير.

فقد تم تصميم الصورة الرئيسية لهذا المقال باستخدام هذا الموقع العملاق، كما أن أداة التصميم سهلة للغاية، ويمكنك إستخدامها مجاناً.

أهم مميزات هذه الأداة:

وهناك مميزات أخرى كثيرة عليك أن تكتشفها بنفسك.

عيوب هذا الموقع:

3- fotor

موقع Fotor هو واحد من أشهر وأقدم  أدوات تعديل الصور اون لاين بشكل سريع للغاية، لهذا يستخدمه الكثير من الناس.

 أهم ما يميز هذا الموقع:

عيوب هذا الموقع:

4- Snappa

موقع Snappa الشهير يعرض مميزات خاصة للغاية تجعله يستحق أن يكون في هذا القائمة لأفضل مواقع تصميم وتعديل الصور اون لاين.

على الرغم أن هذا الموقع لا يقدم الكثير من خصائص تعديل الصور التي توفرها أغلب المواقع في هذا القائمة، إلا أنه يقدم خدمة التصميم بشكل احترافي للغاية مع وجود ميزة نشر المحتوى على مواقع السوشيال الميديا.

هذا الميزة تمكنك من تعديل وتصميم الصور، ونشرها على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وعمل جدول خاص بها من مكان واحد.

مما يجعل هذه الأداة مفيدة للغاية للمدونين ومديري حسابات التواصل الاجتماعي المحترفين، والذين يديرون عدة حسابات في وقت واحد.

سامسونج تعلن رسميًا عن حاسوبها الشديد المتانة Galaxy Tab Active3

أهم مميزات هذه الأداة:

عيوب هذه الأداة:

5- Befunky

موقع Befunky هو أفضل موقع في هذه القائمة من حيث الكفاءة والسرعة في تعديل الصور، من أجل هذا يعتمد عليه الكثير من المدونين المحترفين وصناع المحتوى لمواقع السوشيال ميديا في العالم.

أهم ما يميز هذا الموقع:

عيوب هذا الموقع:

6- pixlr X

موقع Pixlr لتعديل وتصميم الصور اون لاين يمثل أداة  قوية للغاية، والتي تمتلكها شركة Pixlr أحد رواد صناعة الصور في العالم. هذه الشركة تقدم  خدمات متعددة في هذا المجال، و التي يعتمد عليها الكثير من المصورين وصناع المحتوى المرئي في العالم.

أهم ما يميز هذا الموقع:

عيوب هذا الموقع:

7- Ribbet

موقع Ribbet هو أفضل مواقع تعديل الصور اون لاين من حيث تجربة المستخدم في هذه القائمة، فهو سهل الاستخدام حتى أن تصميم الموقع نفسه يساعدك على الإبداع والإبتكار.

هذا الموقع به خاصية رائعة، وأنه يمكنك تعديل الصور التي تجدها على مواقع السوشيال ميديا مثل فيسبوك وانستقرام، كل ما عليك أن تجلب الرابط (URL) الخاص بالصورة و ستتكفل الأداة بالباقي.

أهم ما يميز هذا الموقع:

أشياء يجب على الشركات الناشئة تعلّمها من الشركات الناجحة

عيوب هذا الموقع:

8- Polarr

موقع Polarr يعتبره الكثير من المحترفين بديلاً قوياً لبرنامج Adobe Lightroom الشهير الخاص بتعديل الإضاءة والألوان بشكل عميق في الصور، حتى تصل إلى أقصى درجة من الإحترافية.

 أهم ما يميز هذا الموقع:

 عيوب هذا الموقع:

9- DESIGNCAP

واحد من المواقع الرائعة المتخصصة في تصميم وتعديل الصور، والذي اكتشفته مؤخراً وجربته بنفسي، وكانت النتائج حقاً رائعة. يمكنك من خلال هذا الموقع عمل تصميمات رائعة لأي غرض تريد مثل منشورات الانستقرام أو منشورات الفيسبوك، والانفوجرافيك…الخ.

هذه الأداة متخصصة بشكل أساسي في تصميم الصور، ولكن بها أيضاً بعض الخواص الرائعة التي يمكنك استخدامها لتعديل الصور اون لاين، يمكنك من خلالها بضغطة زر عمل الكثير من التعديلات في الصور التي تقوم برفعها.

يمكنك من خلالها عمل انفوجرافيك، أو كارت بيزنس، أو تصميم لوجو، أو تصميم صورة لوضعها كمنشور لأحد مواقع السوشيال ميديا.

هذا الموقع حقاً رائع وخصوصاً للمسوقين الإلكترونيين، حيث يوفر الكثير من الأدوات والخواص الممتازة المناسبة لعالم التسويق الإلكتروني.

أهم ما يميز هذا الموقع:

عيوب هذا الموقع:

10- piZap

موقع piZap يقدم خصائص جيدة للغاية من أجل تعديل وتصميم الصور اون لاين بشكل احترافي، وهذا يجعله يستحق أن يتواجد في هذه القائمة.

 أهم ما يميز هذا الموقع:

 عيوب هذا الموقع:

11- Ipiccy

موقع Ipiccy قد نال شهرة لا بأس بها بين أفضل مواقع تعديل الصور اون لاين، حيث أنه يوفر العديد من الإمكانيات المناسبة لصناع المحتوى.

هذا الموقع به خاصية رائعة للغاية وهي (Auto-Saving)، حيث يقوم بحفظ الصور بشكل تلقائي بدون الحاجة إلى حفظها على عكس بعض الأدوات الأخرى.

 أهم ما يميز هذا الموقع:

 عيوب هذا الموقع:

12- Google Photos

الكثير من الناس لديهم حسابات على موقع جوجل من أجل استخدام المنتجات الرائعة التي يوفرها لنا بشكل مجاني، مثل Gmail، و خدمة الخرائط، و Google Drive وغيرها الكثير من الخدمات التي لا غنى عنها.

لكن هناك الكثير الذين لا يعلمون أن جوجل يوفر أداة Google Photos، و المخصصة لتخزين الصور بشكل منفصل من أجل استخدامها من أي جهاز خاص بك بشكل سريع.

هذه الأداة توفر لك بعض خصائص تعديل الصور الأساسية مثل القص وتعديل الألوان، ولكن ليس بشكل احترافي كبير.

ما جعلني أذكر هذه الأداة أن شركة جوجل تقوم بتحسين وتطوير كل أدواتها بشكل دائم، وهي عازمة على جعل هذه الأداة احترافية أكثر في المستقبل القريب.

والمميز أيضاً في هذه الأداة أنه يمكنك استخدامها على الحاسوب أو الهاتف، كما أنه يمكنك تخزين عدد كبير جداً من الصور، والتي يمكنك إعادة نشرها على مختلف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بضغطة زر.

فيسبوك تعلن رسميًا عن دمج رسائل مسنجر وإنستاجرام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version