هواتف آيفون.. 5 من مشاكل الأداء الشائعة وطرق التغلب عليها

هواتف آيفون.. 5 من مشاكل الأداء الشائعة وطرق التغلب عليها ، تتعرض هواتف آيفون في بعض الأحيان إلى مشاكل تسبب الإزعاج لمستخدميها بدأً من عدم استجابة أحد التطبيقات عند فتحه، ومرورًا بنفاد شحن البطارية بسرعة، وانتهاءً بتوقف الهاتف نفسه عن الاستجابة بشكل كامل.

3 من أهم الأسباب لاستخدام برامج الحماية الخارجية في نظام ويندوز

سنتعرف في مقالنا على بعض المشاكل التي تتعرض لها هواتف آيفون وطرق حلها:

1. توقف أحد التطبيقات عن الاستجابة:

تُعتبر مشكلة توقف أحد التطبيقات عن العمل على نحو غير متوقع، أو توقفه عن الاستجابة أثناء الاستخدام، أو عدم إمكانية فتحه، من المشاكل الشائعة التي قد تواجهها في هواتف آيفون، وفي هذه الحالة هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها للتغلب على ذلك، وهي:

2- تعذّر الاتصال بشبكة الواي فاي:

تُعتبر أيضًا مشكلة تعذّر الاتصال بشبكة الواي فاي من المشاكل الشائعة في هواتف آيفون، ولكن حلها سهل للغاية، فكل ما عليك فعله هو تشغيل (وضع الطيران) Airplane Mode لبضعة ثوانٍ ثم قم بإيقافه مرة أخرى.

إذا قمت بهذه الخطوة ولم يزل الاتصال بالشبكة يتعذر عليك، فيجب عليك القيام بإعادة تعيين إعدادات الشبكة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

3- توقف الهاتف عن الاستجابة:

عند توقف هاتف آيفون عن الاستجابة، فتعتبر عملية إعادة التشغيل حلًا بديهيًا وسريعًا، حيث تعتمد إعادة التشغيل على طراز هاتف آيفون الذي تستخدمه:

أندرويد 11.. كيفية استخدام ميزة تسجيل الشاشة المضمنة

4- مشكلة نفاد شحن البطارية بسرعة:

للحفاظ على عمر بطارية هاتف آيفون يُفضّل إيقاف التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير من خلال الخطوات الآتية:

بإمكانك أيضًا التحقق من صحة البطارية من خلال الانتقال إلى (الإعدادات)، ثم الضغط على خيار (البطارية)، ثم الضغط على خيار (صحة البطارية) Battery Health حيث يمكنك معرفة كون البطارية بحاجة إلى الاستبدال أم لا؟

5. مشكلة مساحة التخزين:

توجد أداة مدمجة في نظام التشغيل iOS لإدارة مساحة التخزين، حيث تقوم باقتراح بعض النصائح لمعالجة المشاكل المتعلقة بسعة التخزين في الهاتف:

بالإضافة لكل ما سبق، هناك خطوات أخرى يمكنك اتخاذها لتحسين هاتفك مثل تحديث نظام التشغيل، حيث يمكنك التأكد من وجود أي تحديثات من خلال (الإعدادات).

وفي حال فشلت كل الحلول السابقة، قم بتنزيل تطبيق (Apple Support) وابدأ جلسة محادثة مع أحد موظفي خدمة العملاء، حيث يمكن للموظف إرشادك إلى المزيد من الخطوات، كما بإمكانه الوصول إلى سجلات الجهاز (بإذن منك) لتشخيص المشاكل الكبرى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version