كيف يمكنك تتبع استهلاك البيانات في هاتف أندرويد؟

كيف يمكنك تتبع استهلاك البيانات في هاتف أندرويد؟ تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وزاد اعتمادنا عليها في أداء المهام اليومية، لذلك زاد عدد التطبيقات التي نستخدمها يوميًا، ومعظم هذه التطبيقات تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لكي تعمل، لذلك يعاني الكثيرون من ارتفاع قيمة فواتير هواتفهم، والأمر نفسه ينطبق أيضًا على الذين يستخدمون خطوطًا سابقة الدفع، حيث تنتهي باقات الاشتراك قبل موعدها، والسبب واحد، وهو زيادة استهلاك بيانات الإنترنت للشبكة الخليوية.

مجموعات جوجل تطرح التصميم الجديد للجميع

توفر خطة البيانات في الهاتف حدًا للاستهلاك لا يمكن تجاوزه، حيث يوجد سعر لكل ميجابايت تستخدمه، وفي بعض البلدان تكون خطة البيانات باهظة الثمن، وللتغلب على هذه المشكلة يجب عليك مراقبة استخدام البيانات عن كثب لتجنب انتهاء الباقة قبل موعد التجديد، أو أسعار الفواتير المرتفعة.

تحتوي جميع هواتف أندرويد على مجموعة أدوات مدمجة تتيح لك تتبع استخدام البيانات بسهولة، كما تتيح لك العديد من الهواتف أيضًا إعداد حدود للاستخدام والحصول على إشعارات تحذيرية لمساعدتك على تجنب استخدام الكثير من البيانات.

فيما يلي كيفية تتبع استهلاك خطة البيانات في هاتف أندرويد:

الخطوة الثانية التي يمكنك القيام بها؛ هي إعداد حدود لاستهلاك البيانات في هاتفك:

ستساعدك هذه الخطوة على إعداد حد معين لاستهلاك البيانات، بحيث تصلك إشعارات فورية عندما يصل استهلاك البيانات إلى هذا الحد، ولتفعيل ذلك اتبع الخطوات التالية:

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version