3 طرق تساعدك في إصلاح مشكلات تحديث نظام ويندوز 10

3 طرق تساعدك في إصلاح مشكلات تحديث نظام ويندوز 10 ، قامت شركة مايكروسوفت بتبسيط عملية تحديث نظام ويندوز بشكل كبير ابتداءً من إصدار (ويندوز 10)، حيث يتضمن نظام ويندوز 10 الكثير من الميزات التي تتيح لك تنزيل التحديثات التراكمية وتثبيتها بسهولة لتحسين أداء حاسوبك.

كيفية إنشاء المجموعات في إنستاجرام لحفظ الصور وإدارتها

ولكن الغريب فى الأمر أن بعض مستخدمي نظام ويندوز 10 يواجهون مشكلات قد تظهر في قسم (تحديث ويندوز) Windows Update عند محاولة تثبيت التحديثات الجديدة، حيث تتعطل عملية التحديث أحيانًا أو يرفض الجهاز تثبيت تحديث معين.

ما يجعل الأمور أسوأ؛ أنه في الكثير من الأحيان تكون رسائل الخطأ التي تظهر في قسم (Windows Update) عشوائية، ونادرًا ما تتضمن أكوادًا تساعد في البحث عن حلول، مما يجعل من الصعب العثور على حل معين.

لذلك سنستعرض اليوم بعض الطرق والخطوات التي يمكنك اتباعها لحل مشكلات تحديث ويندوز 10:

1- استخدام أداة استكشاف الأخطاء (Troubleshooter):

يتضمن نظام ويندوز 10 أداة مدمجة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها تُسمى (Troubleshooter) لمساعدتك في إصلاح المشكلات التي تحدث في قسم (تحديث نظام ويندوز) Windows Update وإعادة تشغيل العملية.

إذا انتقلت إلى قسم تحديث نظام ويندوز في حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 وصادفت بعض المشكلات في تثبيت التحديث الجديد، يمكنك استخدام أداة استكشاف الأخطاء (Troubleshooter) عن طريق اتباع الخطوات التالية:

2- استخدام موجه الأوامر لإصلاح ملفات النظام:

إذا ظهرت لك رسائل تشير إلى تلف ملفات تحديث ويندوز عند تثبيت أي تحديث جديد في حاسوبك فيمكنك تشغيل أمري DISM، و SFC في موجه الأوامر لإصلاح ملفات النظام، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

DISM.exe /Online /Cleanup-image /Restorehealth

sfc /scannow

ملاحظة: يجب عليك تشغيل كل من أمري DISM و SFC تباعًا، ولا تكتفِ بأحدهما فقط. وبمجرد الانتهاء قم بإعادة تشغيل الحاسوب، ثم انتقل إلى صفحة الإعدادات للتحقق من توفر تحديثات جديدة، وثبتها.

3- تثبيت التحديثات يدويًا:

إذا لم تساعدك أي من الطرق السابقة في تحديث نظام ويندوز 10، فيمكنك الانتقال إلى موقع (Microsoft Update Catalog) لتنزيل تحديثات نظام ويندوز وتثبيتها يدويًا، حيث يتضمن هذا الموقع تحديثات كافة أنظمة التشغيل التي تدعمها مايكروسوفت في الوقت الحالي.

لتثبيت تحديث ويندوز 10 يدويًا؛ يمكنك اتباع الخطوات التالية:

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version