4 مفاهيم تقنية شائعة يجب عليك عدم تصديقها

4 مفاهيم تقنية شائعة يجب عليك عدم تصديقها

4 مفاهيم تقنية شائعة يجب عليك عدم تصديقها ، ربما سمعت ذات مرة أن حاسوب ماك لن تصيبه أي برامج ضارة على الإطلاق، أو إغلاق التطبيقات فقط سيؤدي إلى إطالة عمر البطارية، أو تصفح المواقع في وضع التصفح الخفي قد يخفي هويتك تمامًا، والكثير غيرها من المفاهيم التقنية التي ثبت أنها غير صحيحة أو مبالغ فيها.

دروب بوكس توضّح خططها القادمة مع ميزة الوضع المظلم ومدير كلمات المرور وأكثر

إليك 4 مفاهيم تقنية شائعة يجب عليك عدم تصديقها:

download-tech3arabi-banner

1- لا يمكن تتبعك إذا كان GPS متوقفًا:

هناك مفهوم يقول: إنه في حالة توقف ميزة (GPS) في الهاتف، لا يمكن تتبعه، ولكن هذا مفهوم غير صحيح؛ لأنه حتى إذا أوقفت ميزة (GPS) في هاتفك، فلا يزال تتبعك ممكنًا، بسبب اتصال الهاتف الدائم بأبراج الشبكة، وباستخدام هذه البيانات، يمكن معرفة موقعك الجغرافي بسهولة.

حيث قام باحثون في جامعة برينستون قبل بضع سنوات بتطوير تطبيق يُسمى (PinMe) الذي أثبت أن موقع الهاتف يمكن تحديده فقط باستخدام مستشعرات الهاتف، من خلال قيام التطبيق بجمع تفاصيل، مثل: بيانات البوصلة من جيروسكوب الهاتف، واتجاه السفر من مقياس التسارع بالهاتف، ومن ثم أصبح تحديد موقع الهاتف على الخريطة سهلًا للغاية، ولتجنب ذلك يجب عليك إيقاف تشغيل الهاتف بشكل كامل.

2- دع بطارية هاتفك تنخفض إلى الصفر قبل إعادة شحنها:

منذ سنوات، عانت بطاريات النيكل والكادميوم من مشكلة عرفت باسم (تأثير الذاكرة) memory effect، أي مبدئيًا إن لم تفرغ هذه البطاريات بشكل كامل في كل مرة تُستخدم فيها، ستفقد استطاعتها بسرعة مما يؤثر في عمرها الافتراضي.

ولكن الآن لم يعد هذا هو الحال مع بطاريات (الليثيوم أيون) lithium-ion، التي لا تحتاج أن تفرغها إلى الصفر قبل إعادة شحنها، حيث تقفد بطاريات (الليثيوم أيون) استطاعتها مع دورات الشحن المتكررة، لذلك عندما تبدأ بطارية هاتفك الآن باستنزاف طاقتها بسرعة يجب عليك التخلص منها، والحصول على بطارية جديدة.

3- إشارات الشبكة الكاملة تعني أفضل اتصال:

إذا رأيت إشارات شبكة الإنترنت في هاتفك مكتملة فهذا لا يعني أنك ستحصل على أفضل اتصال بالشبكة أو سرعة مثالية في نقل البيانات، ففي كثير من الأحيان نرى إشارات الشبكة كاملة في هواتفنا، لكننا لا نزال نعاني بطء في الإنترنت وانقطاع في المكالمات الصوتية.

حيث تُظهر الإشارات الموجودة في هاتفك قوة الإشارات التي تتلقاها من أقرب برج اتصال لك، ولكن في الوقت نفسه لا تمثل قوة الشبكة أو سرعة نقل البيانات، فإذا كان هناك الكثير من الأشخاص متصلين ببرج الاتصال نفسه، فمن المحتمل أنك ستواجه مشكلات في الشبكة بالرغم من اكتمال خطوط إشارة الاتصال في هاتفك.

4- أي تطبيق مكافحة فيروسات سيحمي حاسوبك من جميع أنواع البرمجيات الضارة:

تساعد برامج مكافحة الفيروسات في الحماية من الفيروسات والبرمجيات الضارة، ومع ذلك، لا يمكن لتطبيق مكافحة الفيروسات أن يجعل حاسوبك محميًا تمامًا من الإصابة بالبرامج الضارة، حيث لا يمكنك فقط تثبيت تطبيق جيد لمكافحة الفيروسات والبدء بتنزيل ملفات غير معروفة، معتقدًا أن البرنامج سيحمي حاسوبك بالكامل.

هناك نوعان من التهديدات الرئيسية التي لا يمكن لتطبيق مكافحة الفيروسات وحده حماية حاسوبك منها، الأول: أي فيروس جديد يظهر عبر الإنترنت، والثاني: برنامج ضار تمكّن من السيطرة على حاسوبك بالكامل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك