3 نصائح تساعدك في تأمين الهاتف الذكي وحمايته من المتطفلين

3 نصائح تساعدك في تأمين الهاتف الذكي وحمايته من المتطفلين ، يعتبر الهاتف الذكي الخاص بك هو رفيقك الدائم في جميع الأوقات، حيث يتيح لك قراءة الأخبار، ومشاهدة المحتوى وأداء بعض مهام العمل، وغير ذلك الكثير، لذلك يجب عليك تفعيل ميزات الحماية المدمجة، واستخدامها في تأمين هاتفك الذكي؛ للتأكد من عدم اطلاع أي شخص على المحتوى الخاص بك.

كيف يمكنك إعادة تعيين إعدادات المصنع في ساعة آبل الذكية؟

إليك 3 نصائح تساعدك في تأمين الهاتف الذكي وحمايته من المتطفلين:

1- تقييد الوصول إلى التطبيقات:

حتى إذا لم يكن لديك ما تخفيه، فمن المهم الحفاظ على تأمين الهاتف الذكي والتطبيقات عن أعين المتطفلين، حيث يمكنك استخدام ميزة (الحد من الوصول) Restrict Access المدمجة في نظامي التشغيل (آي أوإس) iOS و (أندرويد) Android.

ولاستخدامها في هاتف آيفون، اتبع الخطوات التالية:

في هاتف أندرويد، يمكنك تفعيل الميزة نفسها من خلال الخطوات التالية:

بمجرد تفعيلها، سيتمكن أي شخص من استخدام هذا التطبيق فقط، ولن يستطيع الوصول إلى التطبيقات الأخرى حتى تقوم بفتح الهاتف الذكي باستخدام رمز المرور الخاص بك.

2- كتم صوت إشعارات التطبيقات:

عندما تظهر الإشعارات في شاشة القفل، يسهل على أي شخص قراءتها، ولكن يمكنك تخصيص كيفية ظهور الإشعارات لعدم اطلاع أي شخص عليها، في هاتف آيفون، اتبع الخطوات التالية:

5 نصائح تساعدك في تأمين حاسوب ماك للحفاظ على خصوصيتك

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، اتبع الخطوات التالية:

3- تفعيل رمز قفل الشاشة:

لحماية الهاتف كله يجب عليك تفعيل ميزة القفل التلقائي لشاشة الهاتف بعد مرور فترة محددة من الوقت، إذا كنت تستخدم رمز مرور، فتأكد من أنه لا يمكن تخمينه بسهولة، مثل: تاريخ ميلادك، كما يمكنك استخدام بصمة الإصبع، أو تقنية التعرف على الوجه Face ID إذا كان هاتفك يدعمها.

كيف يمكنك معرفة هل هناك شخص ما استخدم هاتفك:

في هاتف آيفون:

في هاتف أندرويد:

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version