كيفية شراء هاتف مستعمل بأمان عبر الإنترنت

كيفية شراء هاتف مستعمل بأمان عبر الإنترنت

كيفية شراء هاتف مستعمل بأمان عبر الإنترنت ، لا يعني امتلاك هاتف رائع، يمكنه التعامل مع الألعاب والبث والتقاط صور رائعة، إنفاق ثروة على أحدث الإصدارات الرائدة، مثل (iPhone 11 Pro) أو (Galaxy S20 Ultra). لكن يمكن أن يوفر لك شراء هاتف مستعمل حفنة من المال.

هناك بعض الأشياء الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تريد شراء هاتف مستعمل، وتريد أن تظل آمنًا عند الحصول عليه، لذلك إليك هنا أهم النصائح حول كيفية شراء هاتف مستعمل بأمان.

آيفون 12 قادم مع شاشة OLED وبلا شاحن وسماعات

download-tech3arabi-banner

ما هي المزايا التي تحتاجها؟

فكر في ما تحتاجه بالفعل من الهاتف، لأن هذا سيحدد المستوى الذي تريد أن تستهدفه، فإذا كنت تريد هاتفًا مستعملًا للتعامل مع بعض رسائل واتساب وتشغيل (Spotify)، فلن تحتاج إلى مستويات عالية من الأداء. من المرجح أن يناسبك هاتف مستعمل مثل (Samsung Galaxy A8 2018).

الشراء من مصدر موثوق به:

ليس كل بائع هواتف يوفر لك أفضل اهتماماتك، لذا من المهم أن تكون على دراية بالتسوق، لذا يجب أن تكون بعض الأماكن التي يجب تجنبها واضحة؛ لا تشترِ من الشخص الذي يبيع الهواتف في زاوية الشارع، على سبيل المثال.

(eBay) هو مصدر معروف لشراء أي شيء مستعمل، وهناك مجموعة كبيرة من الهواتف التي يمكن الحصول عليها، حيث يمكنك الحصول على هاتف مستعمل من (eBay) وأنت مرتاح البال نوعًا ما.

أفضل نصيحة نقدمها لك هنا هي الذهاب إلى الشركات الموثوق بها التي تشتري الهواتف القديمة وتجددها وتبيعها.

التحقق من التفاصيل:

سواءً كنت تشتري هاتفًا مستعملًا من (eBay) أو (Amazon Marketplace) أو أي مكان آخر، فمن المهم الانتباه جيدًا لما تحصل عليه بالفعل. لذلك اقرأ بعناية ما تقوله القائمة المرفقة مع المنتج.

التأكد من أن الهاتف مازال يتلقى تحديثات:

لا تشترِ هاتفًا لم يعد يحصل على تحديثات أمنية من الشركة المصنّعة له، فالهواتف غير المدعومة متاحة لجميع أنواع الثغرات التي يمكن أن تمنح المتسللين وصولاً سهلاً إلى كل جزء من المعلومات في هاتفك، أو التحكم فيها بالكامل.

تميل معظم الشركات المصنعة لهواتف أندرويد إلى دعم أجهزتها لمدة سنتين أو ثلاث سنوات. ومع ذلك، فإن شركة آبل تقدم أكثر من ذلك، حيث إنها تدعم (iPhone 6S) لعام 2015 مع أحدث إصدار من (iOS 13).

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك