أندرويد 11 يملك حيلة ذكية للتعامل مع التطبيقات غير المستخدمة

أندرويد 11 يملك حيلة ذكية للتعامل مع التطبيقات غير المستخدمة ، تحدثنا في الفترة الماضية عن قدرة أندرويد 11 على منح أذونات مؤقتة لمرة واحدة للتطبيقات، وبناءً على هذه الميزة، تقدم معاينة المطور الأخيرة خيارًا آخر لإلغاء أذونات التطبيق للتطبيقات غير المستخدمة.

الهاتف Xiaomi Mi A3 يبدأ مرة أخرى بتلقي تحديث Android 10

قد يكون لديك العديد من التطبيقات الزائدة في هاتفك التي قمت بتنزيلها بحماس في مرحلة ما ونسيتها فيما بعد تمامًا، فإذا كان الأمر كذلك فإن ميزة إلغاء الأذونات تلقائيًا (Auto revoke permissions) في أندرويد 11 مخصصة لك.

تم رصد الميزة أولاً بواسطة Mishaal Rahman من XDA، وتم الإبلاغ عنها بواسطة Android Police.

تلغي الميزة الجديدة تلقائيًا أذونات الكاميرا والملفات وجهات الاتصال والموقع وما إلى ذلك للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة.

يمكن الوصول للميزة الجديدة ضمن قسم (أذونات التطبيق) لكل تطبيق، حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط لفترة طويلة على رمز التطبيق في قائمة الأحداث

ثم التوجه إلى معلومات التطبيق ثم الأذونات. كما يمكنك بدلاً من ذلك الانتقال إلى الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات، ثم التطبيق الذي تريد تعديله ثم الأذونات.

سيؤدي تمكين هذه الميزة إلى إلغاء جميع أذونات التطبيق تلقائيًا إذا لم تستخدمه لبضعة أشهر، كما يمكنك مشاهدة الميزة الجديدة ووصفها في لقطة الشاشة السابقة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى