7 خدمات تسويق إلكتروني ضرورية لأصحاب المشاريع

7 خدمات تسويق إلكتروني ضرورية لأصحاب المشاريع

7 خدمات تسويق إلكتروني ضرورية لأصحاب المشاريع ، التسويق الإلكتروني هو الذي مكَّن الشَّركات الصَّغيرة والكبيرة على حدِ سواء من الوُصول لعُملاء من جميع أنحاء العالم، بعدما كان الوُصول لهؤلاء العُملاء باستخدام التسويق التقليدي أمرًا مستحيلًا.

يتميز التسويق الإلكتروني بمزايا لا تعَدّ ولا تحصى، لذا، سنستعرض في هذا المقال أهم 7 خدمات تسويق إلكتروني لا غنى عنها لمشروعك أو علامتك التِّجاريَّة، مُوضِّحين الدَّورَ الجوهري الذي تلعبه في زيادة المبيعات، وتعزيز الوعي بالعلامة التِّجاريَّة الخاصَّة بك.

ما مدى أهمية الوسم في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

download-tech3arabi-banner

الإعلاناتُ المدفوعة

يُقصد بالإعلانات المدفوعة تلك النَّوعيَّة من الإعلانات التي تكون مبنيَّةً على شراء حركة الزُّوَّار على الإنترنت. ويوجد منها عدَّة أنواع، فمنها الإعلانات عبر مُحرِّكات البحث (Search Engine Marketing)، وهي التي يدفع فيها المُعلن لمُحرِّكات البحث مُقابل إظهار مُنتجاته أو موقعه الإلكتروني في النَّتائج الأُولى لمُحرِّكات البحث بكلماتٍ مُحدَّدةٍ يستخدمها عُملاؤه.

وهذا النوع يختلف عن الزُّوَّار القادمين من مُحرِّكات البحث، ولكن بطريقة مجَّانيَّة، وهو النَّوع المعروف باسم (SEO). من أنواع الإعلانات المدفوعة أيضًا ما يُعرف بالدفع مُقابل النَّقر، حيث يدفع المُعلن مُقابل النَّقرات التي تحصُل عليها روابط موقعه. كما يُوجد عدَّة أنواع أخرى من الإعلانات المدفوعة تتمُّ على منصَّات التواصل الاجتماعي نفسها تُعرف بـppv، أو الدَّفع مُقابل الظُّهور أو المُشاهدات.

تُعَدُّ الإعلاناتُ المدفوعة، وخاصَّةً التي تتمُّ عبر مُحرِّكات البحث، أقدم الاستراتيجيَّات الإعلانيَّة الموجودة في مجال التسويق الإلكتروني.

وعلى الرغم من قِدَمها فإنها تُعَدُّ من أكثر خدمات التسويق الإلكتروني فاعليَّةً لتنمية نشاطك التِّجاري. حيث تكمُن فاعليَّتها في أنها تُتيح لك كصاحب مشروع تجاري

إمكانيَّة وضع إعلانك أمام أعيُن العُملاء المُتحمِّسين والمُستعدِّين للشِّراء بالفعل في اللَّحظة المُناسبة، وهذه ميزة قد لا تُوفِّرها لك مُعظم طُرُق الإعلانات المدفوعة الأخرى.

ولهذا يتمُّ الإنفاق سنويًّا على الإعلانات عبر مُحرِّكات البحث فقط ما يُقارب 95 مليار دولار سنويًّا. للإعلانات المدفوعة أُسُس وقواعد

وللاستفادة من مُميِّزات هذا النَّوع من التسويق إمَّا أن تتعلَّم وتُصبح خبيرًا فيه، وإمَّا أن تستعين بخدمات الإعلانات المدفوعة الموجودة في قسم خدمات تسويق إلكتروني على موقع خمسات.

أين يجب أن تنفق ميزانية التسويق الخاصة بك؟

التسويق عبر فيسبوك

وسائل التَّواصُل الاجتماعي انتشرت في عصرنا الحالي انتشارًا لا يخفى على أحد، بل نادرًا ما تجد شخصًا لا يستخدمها.

تزامن مع هذا الانتشار استخدام الشَّركات وأصحاب الأنشطة التِّجاريَّة وسائل التَّواصُل الاجتماعي لتسويق منتجاتهم والوصول لشرائح العُملاء المُستهدفين.

وكما تتربَّع شركة جوجل على قمَّة هرم الإعلان عبر مُحرِّكات البحث، فشركة فيسبوك تتربَّع على عرش التسويق عبر منصَّات التَّواصُل الاجتماعي.

يُمكننا تقسيم التسويق عبر الفيسبوك إلى قسمين: الأوَّل هو الإعلانات المدفوعة مُمثَّلة في PPC وPPV، الذي أشرنا إليه سَّابقا. والثاني هو التسويق المجاني الذي يتمُّ دون دفع مُقابل للفيسبوك لتنفيذه، لكن قد تحتاج للدَّفع لمن يُدير العمل على حساباتك وصفحاتك على الفيسبوك، لذا فهو ليس مجانيًّا بالمعنى الحرفي للكلمة.

وعلى الرغم من فاعليَّة التسويق عبر الفيسبوك فإن كثيرًا من الشَّركات قد تفشل في تحقيق نتائج ملحوظة. والسَّبب يعود في الغالب لعدم وجود استراتيجيَّة عمل فعَّالة يتمُّ اتِّباعها وتنفيذها بدقَّة، حيث تُترك مُعظم الأنشطة التِّجاريَّة، وخاصَّةً الصَّغيرة منها، جُزء التسويق عبر الفيسبوك للصُّدَف والعمل بعشوائيَّة.

كصاحب مشروع تجاري لا بد من الاعتماد على خدمات التسويق الإلكتروني على الفيسبوك، فيُمكنك أن تجد في قسم خدمات تسويق إلكتروني على خمسات خبراء في التسويق عبر فيسبوك يضع لك أحدهم استراتيجيَّة تسويق فعالة، ويُنشئ أخر إعلانات الفيسبوك ويُديرها بكفاءة بناءً على استهداف صحيح، وتحليل النَّتائج بما يجعلك قادرًا على الوُصول لعُملائك.

لا يقتصر التسويق على الفيسبوك على زيادة المبيعات كهدف أوحد، بل يُمكنك تحقيق مزيد من الأهداف من خلاله، مثل بناء العلاقات مع عُملائك والتأكُّد من آراء العُملاء حول مُنتجاتك أو خدماتك، ويُمكنك زيادة الوعي بعلامتك التِّجاريَّة وغيرها من الأهداف التي يُمكنك تحقيقها على المدى البعيد من خلال التسويق عبر الفيسبوك.

التسويق عبر يوتيوب

موقع اليوتيوب ليس مُجرَّد موقع عادي لعرض الفيديوهات، إنه ثاني أكبر موقع يحظى بالزُّوَّار في العالم بعد جوجل، كما أنه مُحرِّك البحث الأوَّل في العالم للبحث عن الفيديوهات. يحظى اليوتيوب بأكثر من ملياري مُستخدم نشط شهريًّا، وبغضِّ النَّظر عن إمكاناتك أو نشاطك أو علامتك التِّجاريَّة، فإنه من الخطأ ألا يكون لك حضور قوي على اليوتيوب.

إذ أن الفُرصة كبيرة جدًّا في استخدام اليوتيوب في التسويق لمُنتجاتك وتعزيز حضور علامتك التِّجاريَّة، بل وزيادة المبيعات بتكلفة قليلة جدًّا مُقارنة بطُرُق التسويق الأخرى

والنَّتائج أكبر بكثير لقُدرة الفيديوهات على الإقناع أفضل من صُوَر المُحتوى الأُخرى.تُشير الإحصائيَّات إلى أن أكثر من 90% من المُتسوِّقين اكتشفوا مُنتجات وعلامات تجاريَّة جديدة من خلال اليوتيوب.

لذا، فلا تُفوِّت على نفسك الفُرصة، وعزِّز حضورك ووجودك على موقع اليوتيوب. يمكنك الاستعانة في ذلك بخدمات التسويق عبر يوتيوب الموجودة في قسم خدمات تسويق إلكتروني على خمسات، حيث تُقدِّم لك هذه الخدمات يد العون من أجل بناء وتنفيذ استراتيجيَّة تسويقيَّة قويَّة عبر اليوتيوب.

15 إحصائية مهمة عن التسويق بالفيديو على الإنترنت

التسويق عبر إنستغرام

يُعَدُّ تطبيق إنستغرام ثاني أكثر منصَّات التواصُل الاجتماعي فاعليَّةً ونشاطًا بعد الفيسبوك، حيث يتجاوز عدد مُستخدميه النَّشطين شهريًّا المليار مُستخدِم، أكثر من 71% منهم من الشَّباب بمُتوسِّط أعمار لا يتجاوز الـ35 عامًا.

لذا إن كان مشروعك التِّجاري يستهدف هذه الفئة العُمريَّة، ولم تُعطي قدرًا من الاهتمام للتَّسويق عبر إنستغرام، فأنت تُضيِّع على نفسك كثيرًا من الفُرَص.

لذا ابدأ الآن في البحث في قسم خدمات تسويق إلكتروني على خمسات على خدمات التسويق عبر إنستغرام التي تساعدك على بناء سُمعة وقُوَّة لعلامتك التِّجاريَّة أو مشروعك، فالأمر فعلًا يستحقُّ.

التسويق عبر سناب شات

زاد استخدام تطبيق سناب شات بشكلٍ كبيرٍ في الآونة الأخيرة، حيث يتجاوز عدد مُستخدميه النَّشطين يوميًّا 210 مليون مُستخدم غالبيتهم من المُراهقين والشَّباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عامًا.

وبذلك فإن سناب شات وجهة المُراهقين الأُولى، حيث يسبق الفيسبوك وتويتر وحتى إنستغرام، في حصوله على المرتبة الأُولى عالميًّا في عدد المُستخدمين من المُراهقين.

وفقًا لإحصائيَّة صدرت عام 2018 عن Globalwebindex، فإن 4 من كل 10 مُستخدمين على سناب شات يكتشفون العلامات التِّجاريَّة بفضل دعم المُؤثِّرين والمشاهير. حيث يقوم أساس التسويق في سناب شات على المؤثرين وعقد شراكات معهم لعرض المُنتجات بطريقة طبيعيَّة، وهم يستخدمونها، أو يُرشِّحونها دون الحاجة للتَّسويق المباشر.

لذا فإن كانت علامتك التِّجاريَّة تستهدف تلك الشريحة من العُملاء فمن الخطأ عدم وجودك على منصَّة سناب شات، ستجد على خمسات في قسم خدمات تسويق إلكتروني كثيرًا من الخدمات ذات الصِّلة بالتسويق عبر سناب شات، والتي يُمكنها أن تُقدِّم لك الدَّعم الكامل لتُساعدك في بناء الوعي بعلامتك التِّجاريَّة وتحقيق طفرة في المبيعات.

تحسين مُحرِّكات البحث  (SEO)

مُصطلح تحسين مُحرِّكات البحث، أو ما يُعرف اختصارًا بـSEO يُشير إلى العمليَّات التي تُؤدِّي إلى الوُصول لزُوَّار من مُحرِّكات البحث بطريقة مجَّانيَّة. وهو يُعَدُّ مصدرًا قويًّا جدًّا للزُّوَّار وتحقيق مبيعات بطريقة مجَّانيَّة، ويلعب مُحرِّك البحث جوجل دور العرَّاب في حجم الحُصول على زُوَّار من تحسين مُحرِّكات البحث.

تُشير الإحصائيَّات إلى أن 70% من المُستهلكين يقومون بإجراء أبحاث عن المُنتجات قبل إتمام عمليَّات الشِّراء. واهتمامك بتحسين مُحرِّكات البحث يجعلك تظهر في النَّتائج الأولى

وعندها يكون لديك قُدرة كبيرة على الوُصول إلى شريحة عُملائك المُستهدفين الذين يبحثون عنك بالفعل، بما يضمن لك تعزيز نشاطك التِّجاري وتحقيق مبيعات قويَّة بطريقة تكاد تكون مجَّانيَّة ومستمرة لفترة أطول وأكثر فاعليَّة من طُرُق التسويق الأُخرى.

لذا فنجاحك في تحسين مُحرِّكات البحث لتحظى بأعدادٍ كبيرةٍ من الزُّوَّار أساسُهُ معرفة وقُدرة على تنفيذ معايير مُحرِّكات البحث

وهنا يأتي دور خدمات التسويق عبر تحسين محركات البحث الموجودة في قسم خدمات تسويق إلكتروني على خمسات، حيث ستجد كثيرًا من الخُبراء في هذا المجال الذين سيُساعدونك على تحسين مُحرِّكات البحث لتصل إلى شريحة كبيرة من العُملاء.

التسويق بالمُحتوى

التسويق بالمُحتوى هو إحدى أكثر الطُّرُق فاعليَّة للتَّرويج للأعمال، ويستخدم نصف المُسوِّقين المُحتوى للوُصول إلى عُملائهم. يتَّسع التسويق بالمُحتوى ليشمل أنواع المُحتوى المُختلفة من مُحتوى نصِّي مُتمثِّل في تدوينات أو منشورات أو تغريدات، وأيضًا مُحتوى مرئي يتمثَّل في فيديوهات، ومُحتوى مُصوِّر، ومُحتوى صوتي، وهو ما يُعرف بالبودكاست.

على الرغم من ذلك فإن كثيرًا من المُسوِّقين لا يعرفون كيفيَّة استخدام تسويق المُحتوى. ليس هذا وحسب، فإن 63% من الشَّركات ليس لديها استراتيجيَّة صحيحة للتَّسويق بالمُحتوى.

عمليَّة إنتاج مُحتوى جذَّاب عمليَّة صعبة، وتحتاج لأشخاص محترفين يفهمون ماهية المحتوى وأهميته. يمكنك الوصول إلى خدمات هؤلاء الأشخاص عبر قسم خدمات تسويق إلكتروني على خمسات، أو من خلال موقع مستقل.

7 طرق للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك