سيسكو تتعهد بتقديم 225 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة العالمية للتصدي لفيروس كورونا

سيسكو تتعهد بتقديم 225 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة العالمية للتصدي لفيروس كورونا ، أعلن تشاك روبنز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سيسكو” عن جهود الشركة للتصدي لتداعيات أزمة انتشار فيروس “كورونا”/كوفيد 19 من خلال تقديم الدعم للعديد من المبادرات العالمية والمحلية.

وتعهدت “سيسكو” بتقديم 225 مليون دولار كمساعدات نقدية وعينية لدعم العديد من المبادرات الإنسانية بالإضافة إلى حشد جهود شبكة موظفيها البالغ عددهم 77,000 موظف للتعاون مع شركاء “سيسكو” في العمل المجتمعي والوقوف في خطوط المواجهة الأمامية خلال الأزمة.

وسيُخصص مبلغ نقدي بقيمة 8 ملايين دولار، بالإضافة إلى منتجات بقيمة 210 ملايين دولار كدعم مباشر لجهود الاستجابة العالمية للتصدي لفيروس كورونا والحد من تبعاته

مع التركيز على توفير الموارد للقطاعات الأساسية، بما في ذلك قطاعات الصحة والتعليم والاستجابة الحكومية وأدوات التكنولوجيا الحيوية. وسيخصص جزء من هذا المبلغ أيضاً لدعم “صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)” التابع للأمم المتحدة

والذي يسعى إلى دعم جهود منظمة الصحة العالمية لتقصي ومنع وإدارة انتشار فيروس “كورونا”.

وتوفر “سيسكو” من خلال برنامج تسريع التحول الرقمي وشراكاتها مع أصحاب المصلحة المحليين لتسريع برامج الرقمنة الوطنية، التمويل لرؤساء الدول والهيئات الحكومية والشركات للمسارعة في نشر واعتماد حلول التكنولوجيا المرتبطة بجهود مكافحة فيروس كوفيد 19.

وتنفذ “سيسكو” برنامج تسريع التحول الرقمي حالياً في عدة دول تشمل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية حيث تعمل الشركة بشكل وثيق مع الحكومة والمؤسسات المحلية لتسريع التحول الرقمي في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية.

وتعمل “سيسكو” أيضاً على دعم وتمكين فرق الاستجابة لحالات الطوارئ التي تقف اليوم في الصفوف الأمامية من خلال توفير تقنياتها المتطورة كإتاحة منصة “ويبيكس” للعمل الجماعي مجاناً وتقديم العروض على برمجيات الأمن.

وحتى الآن، قدمت الشركة المساعدة للحفاظ على أمن أكثر من 2.2 مليون مستخدم للإنترنت، وسهلت منصة “ويبيكس” عقد اجتماعات الاستجابة للأزمات عن بُعد للحكومات الفرنسية والكندية والألمانية والكولومبية وعدد من الحكومات الأخرى حول العالم.

وعبّر روبنز عن فخره واعتزازه بموظفي “سيسكو” الذين أبدوا تجاوباً رائعاً وقدموا الكثير من الدعم خلال الأزمة من خلال التطوع للمشاركة بشكل مباشر في جهود المنظمات غير الربحية.

وفي إطار تقديم الدعم لهذه الجهود، أطلقت مؤسسة سيسكو حملة خصصت من خلالها نحو 5 ملايين دولار من المنح وصناديق التمويل.

وكذلك تم إنشاء العديد من الصناديق لدعم المنظمات غير الحكومية في مناطق عدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعليقاً على هذه الجهود، قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يُسعدنا أن نشهد خلال هذه الأوقات الصعبة العديد من الأشخاص من كافة الأطياف والخلفيات يتحدون ويتكاتفون ويوحدون جهودهم لمواجهة فيروس كوفيد 19 المُستجد بدءاً من الحكومات المحلية وفرق استجابة الطوارئ وصولاً إلى شركائنا وعملائنا وموظفينا وعامة الجمهور.

ويظل هدفنا الأساسي ضمان حماية الصحة والسلامة العامة وفي الوقت نفسه دعم استمرارية الأعمال والحفاظ على انسيابيتها. وسنواصل رصد المستجدات الراهنة ومتابعة تأثيرات فيروس كوفيد 19 وتحديد أفضل السبل لتوظيف قوة التكنولوجيا لربط الناس وحماية مجتمعاتنا.”

جوجل دوو يدعم إضافة حتى 12 شخصًا إلى مكالمات الفيديو

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى