6 إعدادات يجب ضبطها على نظام ويندوز 10 لتأمينه

6 إعدادات يجب ضبطها على نظام ويندوز 10 لتأمينه ، يعتبر تأمين جهازك الجديد الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 أمرًا سهلًا للغاية، فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك تفعيل ميزات الأمان الأساسية، وتعطيل بعض الميزات الأخرى غير الضرورية.

إليك 6 إعدادات يجب ضبطها على جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 لتأمينه:

1- إنشاء نقطة لاستعادة النظام:

الخطوة الأولى التي يجب عليك فعلها مع جهازك الجديد هي إنشاء نقطة لاستعادة النظام، وعندما تحدث أي مشكلة في النظام، ستكون لديك نقطة تستطيع الرجوع إليها لتبدأ من جديد.

في حالة ظهور مشاكل في النظام، يمكنك الرجوع إلى مربع حوار (خصائص النظام) والنقر على (استعادة النظام System Restore) لإعادة جهازك إلى حالته السابقة قبل ظهور هذه المشاكل.

2- إلغاء تثبيت البرامج التي تأتي مع النظام:

أي جهاز ويندوز جديد دائمًا ما يأتي بمجموعة من البرامج والتطبيقات المثبتة مسبقًا في النظام، وهذه البرامج تستهلك الكثير من موارد الجهاز مثل: مساحة الذاكرة أو طاقة البطارية.

3- تحديث التطبيقات والبرامج:

هي عملية يجب عليك القيام بها كل فترة بشكل منتظم للبقاء في مأمن من الإصابة بالفيروسات والبرامج الضارة، وأفضل طريقة لذلك هي تنزيل أداة Windows Update Assistant وتطبيق الإرشادات. ويمكنك التحديث يدويًا كما يلي:

4- تفعيل جدار الحماية ومكافحة الفيروسات:

يمكنك تفعيل طبقة أمان إضافية لجهازك وذلك من خلال تمكين جدار الحماية:

5- إيقاف ميزة التتبع ومراقبة السلوك:

بشكل تلقائي يقوم ويندوز 10 بتتبع موقعك ومراقبة سلوكك من أجل بيع الإعلانات. وإليك طريقة تعطيلهما لحماية خصوصيتك:

لتعطيل تتبع الإعلانات، عُد إلى خيار (الخصوصية) مرة أخرى، ثم قم بإيقاف تشغيل خيار السماح للتطبيقات باستخدام معرف الإعلان.

6- تغيير إعدادات الدخول:

بشكل افتراضي، أي عملية تسجيل دخول لجهاز ويندوز 10 من خلال البريد الإلكتروني نفسه المستخدم في حساب مايكروسوفت تعني أن أي تغييرات تجريها على الجهاز سيتم مزامنتها تلقائيًا عبر جميع أجهزة ويندوز 10 الأخرى، ولإنشاء حساب محلي فريد يمكن استخدامه على الجهاز الجديد يمكنك اتباع الخطوات التالية:

Tangi.. تطبيق جديد من جوجل لمشاركة فيديوهات “افعلها بنفسك”

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version