آبل و مشكله الخصوصيه و شريحه U1

آبل و مشكله الخصوصيه و شريحه U1

آبل و مشكله الخصوصيه و شريحه U1 ، قامت شركة آبل في الآونة الأخيرة وبعد إطلاق iOS 13 بإطلاق عدة تحديثات لأجهزة الأيفون والأيباد وأجهزتها الاخرى، وكانت لإصلاح المشاكل ،وسد الثغرات وهي تعرف بالتحديثات الأمنية.

ومنذ بداية شهر يناير قامت أبل بإطلاق النسخة التجريبية iOS 13.3.1 الأولي ،ثم ألحقتها بالنسخة التجريبية الثانية خصوصا بعد أن بلغت آبل عدة شكاوى من مستخدمي أجهزة أي-فون 11 بتتبع المواقع حتى بعد إغلاق خيار خدمات المواقع في الإعدادات، لذلك تم إضافة خيار إيقاف شريحة U1 في هذا التحديث بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى.

 

بعد إطلاق التحديثات iOS 13.3.1 والمتوقع صدوره قريباً، سوف يتمكن المستخدم من إغلاق هذه الميزة، لكن يلاحظ أنه بمجرد تعطيل الميزة يتأثر أداء البلوتوث والواي فاي هذا بخلاف تعطيل مميزات شريحة U1، هذا لأن الشريحة الجديدة تقوى من الاتصالات اللاسلكية بشكل عام.

download-tech3arabi-banner

ورداً على شكوى المستخدمين أن الشريحة تعمل طوال الوقت وتجمع موقع المستخدمين، قالت آبل أن موجات الراديو فائقة العرض التي تستخدم في شريحة U1 تقنية قياسية في الصناعة وتخضع لمتطلبات تنظيمية دولية تتطلب إيقاف تشغيلها في مواقع معينة.

ولذلك يجب أن تعمل طوال الوقت للمساعدة في تحديد ما إذا كان “الآي-فون” موجود في هذه المواقع المحظورة من أجل تعطيل موجات الراديو فائقة العرض والامتثال للوائح والقوانين. وتقول آبل أن تحديد المواقع يتم على الجهاز ولا تقوم آبل بتجميع بيانات موقع المستخدم.

ما هي شريحة U1؟

اذا كان لديك آي-فون 11 من أي فئة ولا تعلم ما هي شريحة U1، وفاتك قراءة المقال الذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن هذه الشريحة، اذاً عليك المتابعة، لأن جهازك به ميزة رهيبة وأنت لا تعلم عنها شيء.

تعمل شريحة U1 من خلال الإعتماد على تقنية UWB أو موجات الراديو فائقة العرض والتي يمكنها أن تكون أفضل وأسرع وأدق من البلوتوث والواي فاي ووفقا لما ذكرته شركة آبل على موقعها الرسمي فإن تلك الشريحة تعمل على تمكين قدرات الإرسال على نطاق واسع بفضل تقنية Ultra Wideband مما تسمح لأجهزة الآيفون بتحديد موقع بعضها البعض عندما تكون قريبة وبمجرد توجيه الآي فون نحو شخص آخر سوف تقوم ميزة AirDrop بإرسال الملفات له بسرعة كبيرة وهذا سوف يحسّن من ميزة AirDrop التي لا تزال بها بعض المشكلات وخاصة عند محاولة مشاركة الملفات في الأماكن المزدحمة والمليئة بالأشخاص مثل الأماكن العامة والمؤتمرات والحفلات وغيرها.

تكنولوجيا النطاق فائق العرض UWB قد تكون البديل الأفضل لتقنيات الإتصال الأخرى مثل البلوتوث والواي فاي حيث يُعد البلوتوث تقنية غير دقيقة أو حتى آمنة هو والواي فاي على عكس تقنية UWB والتي توفر قدرات إرسال فائقة تصل سرعتها ضعف سرعة التقنيات الأخرى كما أنها تتمتع بأمان تام بفضل قدرات التشفير لديها كما تستخدم موجات الـ UWB تقنية وقت الرحلة للتوصل إلى المدة التي سوف تستغرقها الإشارة لإرسالها للجهاز وإعادتها وهذا يعني أن التقنية قادرة على تحديد المسافة وحتى الإتجاه أما البلوتوث فيمكنه قياس المسافات ولكن استنادا على قوة الإشارة بين الجهازين والتي يمكنها أن تتأثر بأشياء أخرى بخلاف المسافة.

3 أدوات مجانية لضغط الصور مع الحفاظ على جودتها

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

آبل قد تتخلص من معالجات إنتل وتتحول إلى AMD في حواسيبها

آبل قد تتخلص من معالجات إنتل وتتحول إلى AMD في حواسيبها

آبل قد تتخلص من معالجات إنتل وتتحول إلى AMD في حواسيبها ، تشير الأنباء إلى …