على خطي الآي-فون هواتف الأندرويد قادمة بتقنية UWB

على خطي الآي-فون هواتف الأندرويد قادمة بتقنية UWB

على خطي الآي-فون هواتف الأندرويد قادمة بتقنية UWB ، عندما أطلقت أبل عائلة آيفون 11، قامت بتزويد تلك الأجهزة بتقنية Ultra Wideband أو اختصاراً UWB أو  موجات الراديو فائقة العرض والتي بحسب الشركة الأمريكية سوف تعمل على زيادة قدرات الارسال على نطاق واسع مع ميزات ووظائف أخرى مذهلة

ويبدو أن الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية قد غارت من أبل عندما سبقتهم بتلك التقنية ولهذا ومن أجل اللحاق بالركب فإن أول هواتف الأندرويد التي سوف تمتلك تقنية UWB قادم خلال هذا العام 2020.

ما هي تقنية UWB

قامت أبل بتضمين شريحة U1 بأجهزة آيفون 11 وتلك الشريحة الجديدة تعمل عبر تكنولوجيا موجات الراديو فائقة العرض UWB والتي تعد طريقة شبيهة بالبلوتوث والواي فاي ولكنها أكثر تطورا لأن بإمكانها تحديد موقع الأجهزة الأخرى المتصلة بها بشكل أكثر دقة بجانب قدرتها على النقل بين الأجهزة بأقل قدر من التداخل وبسرعات عالية فضلاً عن استخدامها قدراً ضئيلاً من الطاقة بعكس تقنيات الاتصال الأخرى.

download-tech3arabi-banner

هواتف الأندرويد وتقنية UWB

وعلى خطي أبل، قررت الشركات المصنعة للهواتف الذكية أن تلحق بالركب، ووفقا لمحللي باركليز فإن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد سوف يتم تزويدها بشريحة واحدة تضم ثلاث تقنيات وهي UWB و NFC و Secure Element (تعمل مثل القبو المحمي لتخزين البيانات الحساسة وتشغيل التطبيقات المهمة).

والشريحة التي تضم تلك التقنيات الثلاثة سوف يتم تصنيعها من قبل الشركة الهولندية الرائدة في مجال الرقائق الإلكترونية NXP Semiconductors والتي أعلنت العام الماضي أنها ستوفر تقنية UWB للهواتف الذكية من أجل امتلاك العديد من القدرات الجديدة مثل فتح أبواب السيارة بمجرد الاقتراب منها وميزات أخرى مثيرة للاهتمام.

ما هي الهواتف التي ستأتي بتقنية UWB

ليس معلوما أو واضحا أي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد سوف تحصل على تلك الشريحة، ولكن من المتوقع أن يكون العملاق الكوري سامسونج هو أول من يلحق بالشركة الأمريكية أبل.

والدليل على ذلك يرجع إلى الشراكة التي قام بها مع الشركة الهولندية NXP Semiconductors من أجل تطوير تكنولوجيا موجات الراديو فائقة العرض ومن المتوقع أن تتبع الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد العملاق الكوري بمجرد أن تبدأ أول هواتفه التي تمتلك تقنية UWB بالتواجد في الأسواق.

استخدامات تقنية UWB

إلى جانب تحسين وتقوية ميزة AirDrop، يمكن الاعتماد على تكنولوجيا موجات الراديو فائقة العرض أو UWB لفتح باب السيارة بمجرد الاقتراب منها وغلق الأبواب بعد الابتعاد عنها كما أن التقنية تمنح الشخص القدرة على التحكم بمنزله عن طريق فتح الأبواب وإغلاقها وإضاءة الأنوار وتشغيل الأجهزة الأخرى عن بعد كما أنها مهمة جدا في مجال الواقع المعزز والمدفوعات عن طريق الأجهزة الذكية فضلا عن استخدامها لتمييز وتحديد مواقع الأدوات والعناصر بدقة كبيرة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

احذر .. رسالة نصية بسيطة تعطل جهاز آيفون

احذر .. رسالة نصية بسيطة تعطل جهاز آيفون

احذر .. رسالة نصية بسيطة تعطل جهاز آيفون ، يظهر في كثير من الأحيان خطأ …