أفضل 5 محركات بحث وGoogle Chrome ليس الأفضل

أفضل 5 محركات بحث وGoogle Chrome ليس الأفضل ، قام موقع Popular Mechanics بتقييم لأفضل 5 محركات بحث لمستخدمى الإنترنت، حيث إن المحركات الخمسة هى الأكثر أمانا إضافة إلى كونها الأكثر ملائمة لمتطلبات المستخدمين.

1- Opera

ويعتبر محرك البحث Opera يحتوى على خصائص عديدة ومتنوعة منها أن نسخته الجديدة Reborn 3 منها أنه يربطك مباشرة ببعض التطبيقات مثل فيسبوك و ماسنجر
كما أنه يمكنك من رؤية سجل البحث أو الصفحات المتعلقة ببحثك، ويعتبر Opera محرك يحتوى على نسبة أمان عالية
كما أنه به VPN مجانية وهى شبكة افتراضية خاصة. ويتمتع المحرك بعدة خصائص أخرى حيث أن المحرك له محرك آخر مخصوص للهواتف ويتميز بأنه سريع في عملية البحث كما انه أكثر سهولة من المحركات الأخرى التى يتم استخدامها على الهواتف.

2- Chrome

ويتيح محرك Chrome للمستخدمين عملية ربط كاملة مع كل تطبيقات جوجل الأخرى مثل Google Drive و Google Photos و Google Docs
كما أنه يتيح لك خواص مثل Print Friendly & PDF والذى يسمح للمستخدمين أن يقوموا بطبع وحفظ البيانات بصيغة PDF لكل صفحة.

3- Firefox

ومحرك Firefox هو ثانى أشهر محرك عالميا بعد Google Chrome، ويعتبر أفضل محرك بحث للباحثين عن الخصوصية حيث أثبت منذ عام 2014 أنه يعطى أهمية كبيرة لخصوصية المستخدمين.

4- Vivaldi

ويعد محرك Vivaldi أفضل خيار لمستخدمى شبكة الإنترنت الذين يقومون بالبحث على شئ متشعب ويحتاجون إلى فتح نوافذ عديدة ويقوم المحرك بتنظيم عملية فتح النوافذ الكثيرة هتى لايتوه المستخدم في وسط كل النوافذ المفتوحة.

5- SeaMonkey

ومحرك SeaMonkey لا يعتبر من المحركات المشهورة مثل Google Chrome وFirefox ويتميز باحتوائه على خاصيات مثل الإيميل و أدوات لتحرير HTML و الشات و أدوات لتطوير الويب.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى