كيف تستخدم الهاشتاق في وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تستخدم الهاشتاق في وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تستخدم الهاشتاق في وسائل التواصل الاجتماعي ، عندما يتعلق الموضوع بالترويج لعلامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، فان الهاشتاق اساسي و ضروري لتحقيق النجاح، وهو أيضا وسيلة لجعل المحتوى الخاص بك قابلا للاكتشاف على الأقل عند استخدامه بشكل صحيح .

برزت ظاهرة استخدام الهاشتاق اولا و بشكل واسع على تويتر و بعد ذلك اصبحت شائعة على منصات التواصل الاجتماعي الاخرى مثل فيسبوك و انستاغرام و لينكد ان وبينتريست .

يمنحك اتقان استخدام الهاشتاق طريقة قوية لاشراك جمهورك و زيادة تأثيرك الاجتماعي دون اي تكلفة سوى الوقت الذي تستغرقه لتعلم تفاصيل وخبايا كل منصة و الانتباه الى الترندات الشائعة، و استخدامه بشكل صحيح ،يساعد المهتمين بموضوعك على ايجاد كل ما تكتب عنه مما يسهم ايضا في توسيع تأثيرك وأعداد متابعيك.

download-tech3arabi-banner

ما هو الهاشتاق ؟

الهاشتاق هو عبارة عن علامة الشباك “#” متبوعة بأي شيء سواء كان كلمة, أو شعار، أو عبارة مؤثرة، أو رقم أو اسم  و لكنها لا تشمل الرموز او علامات الترقيم

و بمعنى اكثر وضوحا تستخدم لتمييز كلمة رئيسية في المنشورعن طريق كتابة رمز # و من ثم الكلمة او الشعار او …..، و توضع اشارة الهاشتاق قبل الكلمة مباشرة ، على سبيل المثال #تك_عربي  .

يمكن وضع الهاشتاق في بداية او نهاية المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي ، و هذه الطريقة تسمح بفهرسة ما كتبته على وسائل التواصل الاجتماعي مما يسهل الرجوع اليه عن طريق متابعينك او الاشخاص غير المتابعين لك .

اساسيات الهاشتاق :

بينما يبدو الامر بسيطا لوضع الهاشتاغ امام الكلمة الرئيسية في المنشور الا ان هناك بعض المعلومات الاساسية الاخرى التي من المهم معرفتها عند استخدام الهاشتاق.

ان استخدام الهاشتاقات بطريقة صحيحة يحدث فرقا في استراتيجية التسويق الخاصة بك و فيما يلي بعض النصائح العامة :

  • لا تستخدم الهاشتاق في معظم كلمات المنشور ، يعتمد عدد علامات الهاشتاق التي يمكن استخدامها على المنصة التي تستخدمها ، ولكن في معظم الحالات يكون لاستخدام هاشتاق واحد او اثنين تأثير أكثر من استخدام عدد كبير منها .
  • احرص على ان يكون الهاشتاق قصير و بارز بدلا من استخدام اكثر من كلمة في الهاشتاق الواحد .
  • لا تحاول الابتكار ، او ان تكون ذكيا جدا في اختيار هاشتاق لا احد يبحث عنه ، فهذا لن يفيدك في الترويج او التسويق لعلامتك التجارية .
  • استخدام الهاشتاقات المحددة سيؤدي الى نتائج افضل من استخدام الهاشتاقات العامة .
  • لا تستخدم الهاشتاقات في كل منشور ، استخدمها فقط عندما تضيف قيمة الى المنشور او عندما يكون من المحتمل ان تحفز المحادثة و التفاعل على المنشور.
  • الهاشتاق لا تجذب فقط جمهورك المستهدف ، بل يمكن استخدامه للبحث عن منافسيك .ابحث باستخدام الهاشتاق و سوف تكشف المحتوى ذي الصلة بالموضوع الخاص بك
  • عدد الهاشتاقات المثالي على تغريداتك في تويتر هو 2.
  • بامكانك استخدام عدد اكبر من الهاشتاقات على انستقرام يصل إلى 12 هاشتاق ولكن احرص دائما على استخدام الهاشتاقات ذات العلاقة بمنشوراتك للحفاظ على المصداقية.
  • أما على فيسبوك و بينتريست فلن تفيدك الهاشتاقات بالقدر الكافي ولكن من الممكن استخدامها و يعتبر العدد المثالي لاستخدامها هو من 1 الى 2 فقط  .
  • بالعادة لا يستخدم الهاشتاق على لينكد ان و ان استخدم يتم استخدامه فقط بالمقدمة و بعدد لا يتجاوز 3

حصاد 2019.. 9 “ترندات” ظهرت بالهواتف الذكية خلال العام الجارى

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

هواوي تطلق وسم #قول_شكراً لعشاق منتجاتها في شتى أرجاء المنطقة

هواوي تطلق وسم #قول_شكراً لعشاق منتجاتها في شتى أرجاء المنطقة

توجّه مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين شكرها وامتنانها لمستخدمي منتجاتها، وتغتنم الفرصة للإعراب عن امتنانها بقولها …