أبل تسيطر على المراكز الأولى في مبيعات الساعات الذكية، السماعات اللاسلكية والهواتف الرائدة

أبل تسيطر على سوق الهواتف الذكية الرائدة

أبل تسيطر على المراكز الأولى في مبيعات الساعات الذكية، السماعات اللاسلكية والهواتف الرائدة ، صدر تقرير عن وكالة CounterPoint المختصّة بإجراء بحوثات للأسواق يفيد بأن أبل تسيطر على قسط كبير جدًا من سوق الهواتف الذكية الرائدة -وهذا لأن هواتف أبل كلها رائدة نوعًا ما- هذا حيث سيطرت أبل على 52% من الحصة السوقيةللهواتف الرائدة/مرتفعة المواصفات في مقابل 48% كانت أبل تسيطر عليها في نفس الربع من العام السابق.

إن كنت تتساءل فالمركز الثاني تشغله سامسونج بـ25% في حين أن المركز الثالث كان لهواوي بـ12%

على كل حال فهذه النتائج هي فقط للهواتف الرائدة كما أسلفنا الذكر خاصةً أن سامسونج وهواوي ينتجون عشرات الهواتف المتوسطة والضعيفة سنويًا.

للتوضيح فالتقرير يصنف أي هاتف فوق 400$ أنه هاتف رائد؛ وتعد هواتف أبل الأساسية التي تحقق غالبيه المبيعات أكثر من 700$ بينما تنافس أبل في فئة (400$ إلى 700$) بثلاث هواتف فقط وهما Xr بسعر 600$ وهاتف 8 بسعر 450$ و 8+ بسعر 550$ لكن تبقى معظم المبيعات للآي فون 11 بسعر 700$ و 11 برو بسعر 1000$ و 11 برو ماكس 1100 دولار.

أبل هي الشركة الأكثر ربحية في عالم الهواتف الذكية

مرّة أخرى مع إحصاءات CounterPoint والتي أوضحت أن أبل لازالت الشركة الأكثر ربحية في سوق الهواتف الذكية في العام الحالي

هذا حيث أن الشركة تحقق 66% من إجمالي أرباح هذا السوق في حين أنها فقط تحقق 32% من إيراداته! والسبب كما يمكنك أن تستنتج هو ارتفاع أسعار منتجات أبل.

المثير للدهشة أكثر هو أن هذه الإحصائية تأتي دون أخذ الربع الرابع في الاعتبار وهو واحد من أكثر الأرباع التي تحقق فيه أبل مبيعات وأرباح وذلك بسبب موسم العطلات، من ناحية أخرى .

أبل تسيطر على نصف مبيعات الساعات الذكية عالميًا

صدر منذ فترة تقرير عن شركة Strategy Analytics المتخصصة في تحليل الأسواق أيضًا

هذا التقرير قد كشف عن أن مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام في الربع الثالث من 2019 قد وصلت إلى 14.2 مليون وحدة في نمو قُدّر بـ42% مقارنة مع العام السابق

ومن ناحيتها فقد باعت أبل 6.8 وحدة أي حوالي 51% من مبيعات الساعات الذكية إجمالًاوهذا مقارنة مع 4.5 وحدة في العام السابق، لتظلّ أبل هي المسيطر الأكبر على سوق الساعات الذكية.

أبل تحتل المركز الأول والثاني في مبيعات السماعات اللاسلكية!

مرّة أخرى مع CounterPoint والذين قد أصدروا تقرير يوضّح أن أبل تسيطر على 45% من سوق السماعات في الوقت الحالي في حين أن شاومي قد حصدت 9% فقط كما سيطرت سامسونج على 6% فقط من هذا السوق.

أن أبل قد سيطرت على المركز الأول في حين أن Beats والمملوكة لأبل قد سيطرت على المركز الثاني ليكون المركزان من نصيب أبل حيث باعت الشركة حوالي 15 مليون وحدة من سماعاتها في مقابل 3 و 2 مليون وحدة لشاومي وسامسونج على الترتيب.

stc تطلق سمتها التجارية الموحدة في السعودية والكويت والبحرين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى