الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / Amazon Prime: ما هي أمازون برايم؟ ما هي مميزات الاشتراك في الخدمة؟
Amazon Prime: ما هي أمازون برايم؟ ما هي مميزات الاشتراك في الخدمة؟

Amazon Prime: ما هي أمازون برايم؟ ما هي مميزات الاشتراك في الخدمة؟

توفر خدمة أمازون برايم Amazon Prime التي أطلقتها الشركة في عام 2005 العديد من المميزات للمشتركين بها، وهي الخدمة التي يزيد عدد المشتركين بها في الولايات المتحدة عن 100 مليون مستخدم، وأكثر من 103 مليون مشترك حول العالم، ولا توفر أمازون برايم Amazon Prime مميزات للتسوق فقط، لكنها توفر أيضا إمكانية الوصول إلى محتوى مرئي ومسموع غير محدود إلى جانب مميزات أخرى.

ما هي تكلفة الاشتراك في خدمة أمازون برايم ؟

وتكلف خدمة أمازون برايم Amazon Prime المستخدم حوالي 13 دولار شهريا أو 9.92 دولار أمريكي فقط للاشتراك السنوي مقابل 119 دولار أمريكي، لكن أمازون توفر الآن إمكانية الاشتراك مجانا في خدمة برايم لمدة شهر كامل، وذلك مع إمكانية إلغاء الاشتراك دون دفع أي تكلفة تماما. اشترك الآن مجانا في خدمة أمازون برايم مجانا لمدة شهر 

كما توفر أمازون للطلاب الذين لديهم بريدا إلكترونيا جامعيا edu. إمكانية الاشتراك مجانا في خدمة أمازون برايم Prime Student لمدة 6 شهور كاملة، وذلك دون أي تكلفة. اشترك الآن مجانا لمدة 6 شهور في أمازون برايم للطلاب

ما هي مميزات الاشتراك في أمازون برايم ؟

توفر Amazon Prime أولوية وسرعة في الشحن، بما في ذلك شحن مجاني لآلاف المنتجات خلال 48 ساعة وفي بعض المدن خلال نفس اليوم، بالإضافة إلى خصومات كبيرة على مختلف المنتجات يتضمن يوما يعتبر الأبرز للتسوق خلال العام باسم Prime Day، لكن المشتركين يحصلون على المزيد من المزايا الأخرى أبرزها:

  • الشحن المجاني السريع للمنتجات خلال 48 ساعة أو في نفس اليوم، وخلال ساعتين في بعض المدن. (يمكن للمستخدمين في الدول العربية الاستفادة من هذه الميزة في تقليل تكلفة الشحن)
  • خصومات وعروض حصرية للمشتركين على مدار العام، بالإضافة إلى أولوية الوصول إلى العروض قبل 30 دقيقة من توفرها لجميع المستهلكين أو المستخدمين. 
  • استرداد 5% من المشتريات على بطاقة فيزا أمازون برايم، أو 2% على بطاقات الائتمان. 
  • برايم فيديو: مشاهدة الآف المسلسلات والأفلام مجانا من خلال خدمة Prime Video، مع إمكانية الاشتراك في العديد من القنوات وخدمات البث مباشرة، بما في ذلك HBO وشوتايم وغيرها. 
Amazon Prime: ما هي أمازون برايم؟ ما هي مميزات الاشتراك في الخدمة؟
  • برايم ميوزيك: الاستماع إلى أكثر من 2 مليون أغنية ومقطع صوتي مجانا دون أي إعلانات.
  • برايم ريدينج Reading: الوصول إلى عدد غير محدود من الكتب والمجلات والمجلات المصورة والمقالات وغيرها المتاحة للقراءة مجانا. 
  • Audible Channels: إمكانية الاستماع إلى عشرات الكتب الصوتية والمحتوى الصوتي من خلال قوائم مخصصة في فئات مختلفة.
  • Amazon Photos: تخزين عدد لا نهائي من الصور بالدقة الكاملة مع إمكانية الوصول إليه من مختلف الأجهزة، بالإضافة إلى إمكانية حفظ مقاطع فيديو حتى 5 جيجابايت. (خدمة مشابهة لخدمة جوجل Photos وخدمة آبل iCloud)
  • Twitch Prime: عروض حصرية على الألعاب واشتراك في قناة من قنوات Twitch شهريا، مع إمكانية الوصول الحصري إلى مميزات مجانية في الألعاب. 
  • خصومات على خدمات أمازون الأخرى مثل Kindle Music وFreeTime Unlimited التي تتيح محتوى للأطفال يتضمن كتب وأفلام ومسلسلات وتطبيقات تعليمية. 

ويمكن لأي مستخدم تجربة الاشتراك في خدمة أمازون برايم مجانا لمدة شهر، وذلك لمعاينة المميزات التي توفرها، مع إمكانية إلغاء الاشتراك قبل نهاية الشهر دون أي تكلفة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد الإعلان عن التحقيق معها.. كم ستدفع أمازون فى حال ثبوت تهمة الاحتكار؟

بعد الإعلان عن التحقيق معها.. كم ستدفع أمازون فى حال ثبوت تهمة الاحتكار؟

مشاركات أعلنت المفوضية الأوروبية عن بدء تحقيق رسمي مع أمازون، لمعرفة ما إذا كانت الشركة …