مايكروسوفت تطلق إيموشن puppets لمنافسة ميزة Animoji من أبل

على غرار العديد من شركات التكنولوجيا كشفت مؤخرا شركة مايكروسوفت عن ميزة جديدة مشابهة لميزة Animoji الخاصة بشركة أبل والتى تحمل اسم puppets، حيث استعانت الشركة بتقنية تتبع الوجه الثلاثية الأبعاد، والتى تستخدم الكاميرات الموجودة فى معظم الهواتف الذكية، والتى تعمل عبر لوحة مفاتيح SwiftKey.

وبحسب ما نشرته مايكروسوفت عبر موقعها الرسمى، فتتيح هذه الميزة صناعة رموز تعبيرية 3D متحركة يمكنها محاكاة تعبيرات وجه المستخدم، فيما أوضحت مايكروسوفت أنها استفادت من شركة أخرى تابعة لها تختص فى مجال الذكاء الاصطناعى من أجل جعل هذه الميزة متاحة على أرض الواقع.

وستتيح puppets للمستخدمين تسجيل أنفسهم كباندا أو ديناصور أو بومة وغيره، وذلك بشكل مباشر عبر لوحة المفاتيح، بما فى ذلك حركات الرأس والوميض والابتسامات وأكثر، وقال فريق العمل فى بيان لهم :” استعنّا بآلاف الصور ومقاطع الفيديو من المتطوعين لتدريب شبكة عصبية قادرة على تحديد تعبيرات وحركات كل شخص فى الوقت الفعلى، وذلك من أجل تطوير هذه الميزة”.

وأشار التقرير إلى أن هذه الميزة متاحة فى الوقت الحالى لمستخدمى أندرويد وتحديدًا النسخة التجريبية من لوحة سويتفكى على متجر جوجل بلاى، لكنها ستكون متاحة خلال الفترة المقبلة لكافة مستخدمى أندرويد ومستخدمى iOS.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى