الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / 10 مميزات فى منتجات أبل تظهر اهتمامها بأدق التفاصيل
10 مميزات فى منتجات أبل تظهر اهتمامها بأدق التفاصيل

10 مميزات فى منتجات أبل تظهر اهتمامها بأدق التفاصيل

كان التصميم المدروس دائما هو جوهر تطوير منتجات أبل على مر السنين، حيث كان “ستيف جوبز” حريصا بشكل خاص على صنع منتجات نظيفة، وقبل كل شىء سهلة الاستخدام، وقد كشف موقع “بيزنس انسايدر” التفاصيل الدقيقة الصغيرة التى تظهر اهتمام أبل بأدق التفاصيل.. 

 الطريقة التي يتم بها إغلاق علبة AirPods دون عناء 

 ضوء “التنفس” للنوم، حيث تمتلك أبل براءة اختراع يرجع تاريخها إلى عام 2002 عن مؤشر LED وتصف براءة الاختراع بأنه وميض لمؤشر وضع السكون.  

 إذا حددت عرض القمر الصناعى فى تطبيق خرائط أبل وقمت بتصغير الشاشة فستتمكن من رؤية ضوئ الشمس أثناء تحركه فى الوقت الفعلى عبر الأرض.  

 إذا قمت بالاشتراك فى بطاقة ائتمان آبل فقد تلاحظ أن الإصدار الرقمى للبطاقة يتغير لونه كثيرا، لأن الألوان المعروضة على البطاقة مصممة لتتناسب مع عادات الإنفاق الخاصة بك. تقوم آبل بتلوين المشتريات التى تمت على بطاقة آبل الخاصة بك وتنظيمها فى رسم بيانى على سبيل المثال ستظهر مشتريات الطعام والشراب باللون البرتقالى فى الرسم البيانى بينما يمثل اللون الوردى الترفيه، ويتغير اللون إذا كنت قد تناولت العشاء أكثر من الحد المعقول خلال الشهر.  

 يعد حرم “سفينة الفضاء” الجديدة من شركة أبل والتى تم افتتاحها فى عام 2017 شهادة كبيرة على براعة تصميم الشركة مثل منتجاتها الاستهلاكية، فستائرها الزجاجية منحنيه قليلا لتفادى الأمطار. 

 حاول النقر على الزر “Caps Lock”على جهاز MacBook Air أو MacBook Pro قد تلاحظ عدم حدوث شئ، لأن الزر لم يتم تشغيله إلا إذا كنت تحمل المفتاح لفترة أطول قليلا وهو إجراء وقائى لاستيعاب ضربات المفاتيح العارضه. 

 لا يتم إنشاء خلفيات متحركة على آبل وتش ولكن صورة الوردة على الساعة حقيقية، حيث أمضت الشركة 285 ساعة لتصوير الزهور وهى تتفتح وكانت النتيجة 24 ألف وفقا لما صرح به “آلان داى” رئيس قسم تصميم واجهة آبل ووتش فى وقت سابق.  

 إذا كنت مالكا لجهاز آي فون فربما لاحظت أنك فى بعض الأحيان ترى أزرار القبول والرفض عند تلقى مكالمة هاتفية وذلك حتى يتيح لك الجهاز عندما يكون مغلقا من إلغاء الهاتف. 

 يأتى تصميم لاب توب أبل بحيث يمكن فنحها بإصبع واحد فقط بفضل المجرى الخاص الموجود فى الشفه الأمامية للجهاز. 

 إذا كنت ترغب فى إضافة بصمة أو حذفها من وحدة تخزين Touch ID الخاصة بك على أيفون، تسهل آبل التعرف على بصمات الأصابع التى قمت بحفظها من خلال إبراز البصمة ذات الصلة عند وضع إصبعك على رز الصفحة الرئيسية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أبل تحذف محتوى صفحات iTunes على فيس بوك وإنستجرام

أبل تحذف محتوى صفحات iTunes على فيس بوك وإنستجرام

مشاركات مع مرور الوقت يتضح أن أيام iTunes أصبحت معدودة، حيث لاحظ موقع MacRumors أن …