تجربة جديدة من جوجل تمنحك تصفحا آمنا.. تعرف عليها

أطلقت شركة جوجل إضافة جديدة خاصة بمتصفح جوجل كروم تعرف بـ”Suspicious Site” والتى تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المواقع المشبوهة أثناء استخدام الإنترنت، فيما تعتبر هذه الإضافة جزءا من برنامج التصفح الآمن من جوجل الذى تم إطلاقه فى عام 2007.

وبحسب موقع gadgets الهندى فيمكن الحصول على هذه الإضافة من متجر كروم عبر الإنترنت، وبمجرد تنزيلها ستظهر الإضافة فى نافذة كروم فى شكل علامة برتقالية بجوار الإضافات الأخرى.

وعند استخدام المتصفح إذا شعر المستخدم أن الموقع الذى يزوره قد يكون مضللا فيمكن الضغض فوق هذه الإضافة لتظهر لك ما إذا كان هذا الموقع سليم أم أنه احتيالى.

كما ستمنح هذه الإضافة للمستخدمين خيارا لإرسال تقرير إلى جوجل لفحصه، وسيتضمن التقرير عنوان URL لموقع الويب وعنوان IP الخاص به، مع وجود خيار لتحديد ما إذا كان المستخدم يرغب فى إرسال لقطة شاشة لموقع الويب ومحتوى DOM الخاص به (والذى يتضمن جميع محتويات الموقع).

يذكر أنه فى وقت سابق من هذا الشهر أصدرت جوجل إصدار Chrome 75 (75.0.3770.67 لنظام الأندرويد، حيث يعمل هذا الإصدار على تحديث الميزات الحالية ويجلب تحسينات فى الأداء والاستقرار إلى المتصفح، ويتوفر الآن على متجر بلاي ستور لتحميله.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى