احذر.. ثغرة أمنية خطيرة تضرب متصفح “فايرفوكس”

كشفت شركة “موزيلا” عن ثغرة أمنية خطيرة في متصفح “فايرفوكس” المخصص للحواسب.

وقالت الشركة: “إن مطوري فايرفوكس على علم بالهجمات التي تسيء استخدام هذا الخلل، مما قد يسمح للمهاجمين الذين يستغلون هذه الثغرة الأمنية بالسيطرة على الأنظمة المتأثرة”.

وتسمح هذه الثغرة الأمنية للمهاجمين بتنفيذ التعليمات البرمجية العشوائية عن بُعد، على الأجهزة التي تستخدم نسخ فايرفوكس المصابة، والسيطرة الكاملة عليها.

وأصدرت موزيلا Firefox 67.0.3 و Firefox ESR 60.7.1؛ لتصحيح الثغرة الأمنية الشديدة الاستغلال والخطورة في متصفحها للويب.

واكتشف الثغرة الباحث الأمني في فريق أمان جوجل، المطور سامويل غروس، وأصدرت “موزيلا” Firefox 67.0.3 و Firefox ESR 60.7.1؛ لتصحيح الثغرة الأمنية الشديدة الاستغلال والخطورة في متصفحها للويب.

تؤثر الثغرة الأمنية، المسماة (CVE-2019-11707)، على جميع نسخ المتصفح المدعومة حاليًا، وعلى أي شخص يستخدم “فايرفوكس” على سطح المكتب (ويندوز؛ وماك؛ ولينكس)، لكنها لا تؤثر على مستخدمي المتصفح على أنظمة أندرويد؛ وآي أو إس؛ وAmazon Fire TV.

وتنصح الشركة المستخدمين بالتأكد من أنهم يستخدمون أحدث نسخة، وذلك بدون أن توفر المؤسسة أي تفاصيل أخرى حول هذا الخلل الأمني، أو الهجمات المستمرة، لكن يبدو أن الثغرة قد استغلت في هجمات تستهدف مالكي العملات الرقمية المشفرة.

ومن جانبها أصدرت وكالة الأمن السيبراني الأمريكية CISA تعليمات تحث مستخدمي الحواسب على الالتزام بتعليمات “موزيلا” التي تتعلق بهذه المشكلة ومراجعة النصائح التي قدمتها لهم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version