جوجل تعلن عن تحديث لتطبيق الرسائل يشبه واتس آب.. اعرف مزاياه

جوجل تعلن عن تحديث لتطبيق الرسائل يشبه واتس آب.. اعرف مزاياه

أعلنت شركة جوجل عن تغيير تطبيق الرسائل القصيرة الخاص بها على هواتف أندرويد بشكل جذرى خلال الفترة القادمة، إذ ستستبدل نظام الـ SMS بـ “RCS” أى Rich Communication Services.

وحسب موقع ” gadgetsnow” الهندى، سيضاف للنظام الجديد ميزات متعددة، مثل إرسال الفيديوهات والصور وظهور ميزة الكتابة “typing” فى حالة كان المرسل يكتب لك، مما يجعله مشابه تمامًا لواتس آب و iMessages وغيرها من تطبيقات المراسلة.

وقالت ” Sanaz Ahari”، المشرفة على رسائل أندرويد: “إن التواصل البشرى وخاصية المراسلة هما أمر شخصى جدًا، ومن الضرورى الاهتمام بخصوصية المستخدمين، ونحن ملتزمون تمامًا بتوفير تلك الخصوصية لهم”.

download-tech3arabi-banner

يتم طرح التطبيق الجديد من جوجل بدءًا من الشهر المقبل للمستخدمين فى المملكة المتحدة وفرنسا، وسيتعين عليهم الاشتراك فى خدمات الرسائل الجديدة “RCS”، وستتوفر فى باقى دول العالم خلال السنة الحالية لكن جوجل لم تحدد وقت معين.

سيكون التطبيق الجديد “RCS” موجود افتراضيًا على الهوتف الذكية وسيُقدم لكل مستخدمى أندرويد بمجرد طرحه، ويستطيع المستخدمين تحديث التطبيق القديم إلى الجديد بسهولة، حيث سيتم إرسال اشارة لهم من جوجل بأن التطبيق متاح ويمكنهم التحديث له الآن.

وحرصًا من جوجل على خصوصية المستخدمين، قال ” Drew Rowny” أحد المسؤولين فى جوجل:” لن يتم حفظ أي بيانات أو رسائل للمستخدمين لدينا، فبمجرد أن تصل الرسالة للطرف الأخر ستحذف مباشرة من نظام التخزين، إلا فى حالة عدم اتصال أحد الطرفين بالإنترنت، سيتم حفظ الرسالة حتى تصل”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

واتساب: طريقة إرسال رسالة دون حفظ جهة الاتصال

كشفت شركة فيسبوك خلال تقريرها المالي الأخير عن وصول عدد مستخدمي تطبيق واتساب إلى 1.5 …