دراسة: تطبيقات الإدمان والاكتئاب تشارك بيانات مستخدميها مع فيس بوك

كشفت دراسة حديثة شملت 36 تطبيقًا للصحة العقلية أن 29 منهم يشارك بيانات مستخدميه لصالح الإعلانات أو التحليلات على فيس بوك أوجوجل، دون علم مستخدميه.

ووفقا لموقع Theverge الأمريكى، ستة فقط من أصل 12 تطبيقًا مرتبطًا بـفيس بوك أبلغ المستخدمين عما يحدث، فى حين أن 12 تطبيقًا من بين 28 تطبيقًا مرتبطًا بـجوجل فعل نفس الشيء، ومن بين المجموعة الكاملة، كان هناك 25 تطبيقًا فقط لديه سياسات توضح كيفية استخدامه للبيانات بأى شكل.

وتشارك حفنة من هذه التطبيقات الخاصة بمساعدة المستخدمين على علاج الاكتئاب والإقلاع عن التدخين، بيانات حساسة بشكل خاص مثل اليوميات الصحية وتقاريراستخدام المواد التطوعية، كما قال الدكتور Qunn Grundy من جامعة تورنتو لـ The Verge: ” يمكن لهذه المعلومات أن تعطى الغرباء صورة عن صحتك العقلية قد لا ترغب فى مشاركتها، وقد ترى إعلانات للاستشارات الصحية أو حتى المواد التى تسبب الإدمان”.

وكل ما على المستخدمين فعله هو التحقق من أن التطبيق لديه سياسة خصوصية، بالإضافة إلى ضرورة معرفة أين ستذهب بياناتك قبل استخدام التطبيق بشكل جدى، واقترح المؤلف المشارك للدراسة جون توروس أيضًا تثبيت التطبيقات من مصادر جديرة بالثقة مثل مقدمى الرعاية الصحية والحكومة.  

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version