بعد مذبحة نيوزلندا.. فيس بوك يعتزم فرض قيود جديدة على البث المباشر

يعتزم موقع فيس بوك  فرض قيود جديدة على البث المباشر هذا الشهر بعد بث مذبحة مسجد كرايستشيرش على الشبكة الاجتماعية، وفقًا لتقارير سيدنى مورنينج هيرالد.

نقلاً عن مصادر قريبة من فيس بوك، قالت الصحيفة الأسترالية إنها ستمنع المستخدمين من نشر مقاطع فيديو لايف إذا خالفوا إرشادات الشركة فى الماضي.

وقالت صحيفة سيدنى مورنينج هيرالد إن الاجراءات الجديدة سيعلن عنها قبل الكشف عن أرباح الشركة للربع الأول فى 24 أبريل، وسوف تسبق أيضًا اجتماع لفريق عمل تابع للحكومة الأسترالية، والذى من المقرر أن يعقد محادثات مع فيس بوك فى نفس يوم أرباح الربع الأول.

اقرأ ايضا: كيف تحفظ محادثاتك على فيسبوك عن أعين المتطفلين

وطرحت لأول مرة فكرة معاقبة المستخدمين الذين خالفوا القواعد فى رسالة مفتوحة من قبل شيريل ساندبرج رئيسة العمليات بالشركة، فى أعقاب الهجوم النيوزيلندى، الذى قُتل فيه 50 شخصًا بالرصاص عندما دخل مسلح مسجدين فى مدينة كرايستشيرش.

وكتبت ساندبرج فى صحيفة النيوزيلندى هيرالد: “لقد سمعنا ردود فعل مفادها أنه يجب علينا بذل المزيد من الجهد – ونحن نتفق، وفى أعقاب الهجوم الإرهابى، نتخذ ثلاث خطوات وهى تعزيز قواعد استخدامFacebook Live ، واتخاذ المزيد من الخطوات لمعالجة الكراهية على منصاتنا، ودعم مجتمع نيوزيلندا، أولاً نحن نستكشف قيودًا على من يمكنه الدخول إلى Live وفقًا لعوامل مثل انتهاكات قواعد المجتمع السابقة.”

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى