تيندر يتفوق على نتفليكس ويصبح التطبيق الأعلى ربحًا على IOS

كشفت شركة Sensor Tower للتحليلات أن تطبيق التعارف Tinder تفوق على Netflix وأصبح الآن التطبيق الأعلى ربحًا على متجر تطبيقات iOS.

ووفقا لموقع Phonearena الهندى، ارتفعت إيرادات شركة Tinder بنسبة 40٪ في الربع الأول من عام 2019 لتصل إلى 260.7 مليون دولار، بعد أن كانت 183 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما انخفضت أرباح Netflix من 255.7 مليون دولار إلى 216.3 مليون دولار.

ويرجع ذلك إلى توقف Netflix عن دفع ما يسمى “ضريبة أبل”،  فمنذ ديسمبر 2018، تتم جميع اشتراكات Netflix الجديدة خارج نظام IOS، إذ تحصل أبل على نسبة 30٪ من إيرادات الاشتراكات الخاصة بالشركات بالسنة الأولى، ثم ينخفض هذا الرقم إلى 15٪.

اقرأ ايضا: بعد ”الفيسبوك”: مخاوف من اختراق حسابات ”الانستغرام” و ”تندر”

ومن المحتمل أن يكون انسحاب Netflix من برنامج الاشتراك في متجر التطبيقات، قد كلف أبل ملايين الدولارات وسمح لـ Netflix بالاحتفاظ بالمزيد من إيراداتها لنفسها.

ومن المثير للاهتمام أن غالبية التطبيقات التي حققت أرباحًا كبيرة في هذا الربع الأول من عام 2019 كانت جميعها مرتبطة بشيء، سواء للموسيقى أو الفيديو، وتشمل هذه التطبيقات Tencent Video(خدمة بث الفيديو الشائعة في آسيا)، و YouTube ، و Pandora و YouKu (بديل YouTubeالصيني).

أما بالنسبة للتطبيقات الأكثر تحميلا، فتضمنتWhatsApp ، و Messenger ، و TikTok ، وFacebook ، و Instagram ، وغيرها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version