الرئيسية / تكنولوجيا / أمن المعلومات / هاكرز يتمكنون من اختراق خدمة البريد الإلكترونى التابعة لمايكروسوفت
هاكرز يتمكنون من اختراق خدمة البريد الإلكترونى التابعة لمايكروسوفت

هاكرز يتمكنون من اختراق خدمة البريد الإلكترونى التابعة لمايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت، عن وقوع عملية اختراق استهدفت حسابات خدمتها للبريد الالكترونى Outlook.com، حيث بدأت الشركة فى إرسال تنبيهات خاصة للمستخدمين الذين وقعوا فى قبضة الهاكرز، إلا أن مايكروسوفت لم تذكر الشركة عدد الحسابات التى عانت من المشكلة كما لم تحدد منطقة جغرافية معينة فى رسالتها.

وقد تمكن الهاكرز من الوصول لبيانات حول المستخدمين تشمل عنوان البريد الالكترونى وأسماء المجلدات الموجودة فى الحساب بالإضافة للعناوين الخارجية للرسائل الالكترونية المتبادلة مع الإشارة إلى عدم قدرتهم قراءة محتوى الرسائل.

اقرأ ايضا: غالبية أجهزة الكمبيوتر واللاب توب معرضة لهجمات الهاكرز .. اعرف التفاصيل

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى، فقد أرجعت شركة مايكروسوفت هذا الخلل إلى وجود اختراق أصاب خدمة “دعم العملاء” فى خدمتها للبريد الالكترونى على الويب فى بداية العام الجارى فى الفترة ما بين 1 يناير إلى 28 مارس الماضي، فيما أوضحت شركة مايكروسوفت أن البيانات المخترقة لم تتضمن أى معلومات شخصية أخرى خاصة بالمستخدمين، غير تلك التى تم ذكرها، كذلك لم يتم الوصول لكلمات مرور المستخدمين الخاصة بتلك الحسابات.

لكن فى نفس الوقت أوصت شركة مايكروسوفت مستخدميها من خلال رسائل خاصة لهم بضرورة إعادة وضع كلمة مرور جديدة لتجنب أى مشاكل قد تترتب على عملية الاختراق فى المستقبل، وذلك لزيادة الاطمئنان من هذه الناحية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تطلق رصاصة الرحمة على "ويندوز إكس بي"

مايكروسوفت تطلق رصاصة الرحمة على “ويندوز إكس بي”

مشاركات أعلنت شركة مايكروسوفت، إنهاء تقديم الدعم التقني لما يعتبر لإصدار الأخير من أنظمة “ويندوز …