الرئيسية / تسويق واعلانات الكترونية / نصائح لزيادة عدد المتابعين على انستقرام
انستقرام

نصائح لزيادة عدد المتابعين على انستقرام

إن أهم الأسباب التي تدفعك إلى السعي لزيادة متابعي حسابك على انستقرام هو زيادة معدل وصول ترويج وتسويق علامتك التجارية حيث أنه كلما وصل المزيد من الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي لديك، كلما زاد عدد الجمهور الذي يتابع عملك التجاري. وبالتالي، تزداد أمامك الفرص في تحقيق المزيد من المبيعات، باعتبار أن جمهورك مهتم بالمحتوى الذي تقدمه.

سوف نستعرض في تك عربي بعض من هذه النصائح والطرق في مقالات متسلسلة حتى يتسنى لكم التركيز في كل خطوة على حدة وسوف يتم ربط المقالات القادمة بهذا المقال لسهولة الوصول اليها جميعأ

النصيحة الأولى: استخدم الهاشتاق

الهاشتاق هو تعبير مستخدم بكثرة بين مستخدمي الإنترنت في المواقف والأوضاع المختلفة، وعلى الأخص، في المنشورات التي تتم على وسائل التواصل الاجتماعي.

يتكون الهاشتاق من رمز # (رمز المربع)، وتتبعه كلمة رئيسية keyword تتحدث بشكل واضح عن الموضوع الذي يتم تناوله في المقال أو المنشور.

ما أهمية استخدام الهاشتاق؟

في كل مرة تنشر فيها منشوراً معيناً، وتضع هاشتاق محدد، يمكنك إضافة المحتوى الذي تقدمه إلى الناس المهتمين بمجال عملك التجاري.

سوف نقدم لك مثالاً لتفهم بشكل أفضل:

تخيل أنك التقطت صورة لفنجان القهوة الصباحي لك وكتبت على انستقرام نصائح ترشد الناس إلى كيفية إعداد القهوة العربية، أو أفكار لبعض أنواع البسكويت التي يمكن تناولها إلى جانب الاستمتاع بفنجان ساخن من القهوة العربية مع الهيل.

فإذا كنت تعمل في مجال إعداد الحلويات، مثلاً، من المفيد أن تضع هاشتاق مثل: #قهوة-عربية   #بسكويت_قرفة   #بسكويت_مالح   #بسكويت_خفيف   #قهوة_بسكويت_سكر_زبدة …الخ يمكنك أن تضيف أية كلمة لها علاقة بالموضوع.

من خلال استخدام الهاشتاق يمكنك تسهيل مشاهدة المنشورات التي تضعها على الآخرين الذين يبحثون عن أمر محدد.

بالإضافة إلى ذلك، إذا عملت على رصد ومراقبة هذه العلامات، ستتكون لديك فكرة عما ينشره المنافسونَ لك، والاتجاهات السائدة في السوق، بالإضافة إلى تقديم منشورك وبروفايلك إلى أناس آخرين.

وهذا يعني أن استخدام الهاشتاق يعتبر طريقة جيدة تساعدك على كسب متابعين جدد على انستقرام ، حيث يمكنك تسويق ونشر المحتوى الذي تقدمه لمَن يبحث مستخدماً كلمة رئيسية keyword لها علاقة بعملك التجاري، حتى لو كانوا يعرفون علامتك التجارية.

لكن تجنّب المبالغة في استخدام الهاشتاقات، أو وضع كلمات رئيسية عامة جداً، مثل #انستقرام     #تابع …

أو أية كلمة عامة لا تتعلق بشكل مباشر بعملك التجاري.

سيتم شرح النصيحة الثانية في المقال القادم والتي لا تقل أهمية عن الأولى من حيث جلب انتباه المتابعين الجدد.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ثلاث حيل في واتساب يجهلها كثيرون

ثلاث حيل في واتساب يجهلها كثيرون

مشاركات يعد واتساب من أكثر التطبيقات المستخدمة في حياتنا اليومية، وهو خدمة المراسلة الفورية الأكثر …