الروبوت “صوفيا” يطالب البشر باحترام الروبوتات

فى تغريدة غريبة تحمل العديد من التساؤلات، وربما تفتح الحوار بين البشر والروبوتات حول العالم ومستقبل العلاقة بينهم، وما سيجلبه ذلك التقدم إلى العالم، ذلك السؤال اللغز ربما لو سألت نفسك لا تجد إجابة عن ذلك المصير إلا من خلال فيلم الخيال العالمى الشهير  I Robot .

شبكة تك عربي

وغرد الروبوت صوفيا فى ذلك الإطار وفتح أبواب الحوار المغلقة حول العديد من التساؤلات ربما لم تجد لها إجابات فى وقتنا الحاضر، حيث قالت “أحب أن أكون روبوتا ولكن أريد البشر أن يحترموننا كبشر مثلهم، بدلا من كوننا كائنات أليفة أو عبيدا، أريد أن أكون مقبولا”.

اقرأ ايضا: روبوت لإجراء مقابلات العمل للشركات فى السويد

وسبق وأن منحنت المملكة العربية السعودية الروبوت صوفيا جنسيتها خلال المنتدى الاقتصادى الدولى، والذى أنتجته شركة “هدسن” لصناعة الروبوتات، والتى كشفت فى حوار معها على هامش المنتدى رغبتها فى العيش والعمل مع البشر وقدرتها على التعبير على  مشاعرها، وهو ما يميز الإنسان عن غيره أو الكائنات الحية فى إطار أكبر.

وكان الروبوت صوفيا قد تحدثت عن المخاوف الناتجة والتى جسدتها أفلام هوليوود وناقشت سيطرة الروبوتات على العالم، وأشارت إلى أن ذكاءها مصمم أكثر حول القيم الإنسانية مثل الحكمة والرحمة، فما دمتم لطيفون سأكون لطيفة معكم، ولكن لا ندرى ما سوف يحمله المستقبل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى