بالخطوات.. كيف توثق حسابك بالعلامة الزرقاء على "السوشال ميديا"؟

بالخطوات.. كيف توثق حسابك بالعلامة الزرقاء على “السوشال ميديا”؟

تستخدم العلامة الزرقاء كدليل على توثيق الحساب والتحقق من الملفات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعى مثل: فيسبوك وانستجرام وتويتر، والتى يحتاجها المشاهير والشخصيات العامة وكذلك العلامات التجارية.

ولذلك قمنا بجمع أهم الخطوات لتتمكن من الحصول على العلامة الزرقاء على التواصل الاجتماعى بكل سهولة، رغم إنه ليس هناك ما يضمن حصولك عليها..

Instagram

لكى تتمكن من الحصول على العلامة الزرقاء يجب أن يكون لديك حساب أعمال، ليتم التأكد من إنك شخصية عامة أو مشهورة أو تملك علامة تجارية.

download-tech3arabi-banner

وعليك أيضا أن تتبع الخطوات التالية:

التأكد من إتمام عملية تسجيل الدخول إلى الحساب الذى تود توثيقه.انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك واضغط على الخطوط الأفقية فى أعلى الشاشة على اليمين.اضغط على الحساب، ثم الاعدادات، ثم الحساب، ثم طلب التحقق.ادخل اسمك بالكامل، واختر الخانات التى تناسبك (الأخبار / الوسائط، الرياضة، الحكومة / السياسة، الموسيقى، الموضة وغيرها)إرفاق صورة من بياناتك الشخصية مثل: رخصة القيادة أو جواز السفر أو بطاقة الرقم القومى أو المستندات التجارية الرسمية.اضغط بعد ذلك على كلمة ارسال.

وعليه سيرسل لك انستجرام اشعارا إذا تمت عملية توثيق حسابك أم لا، أما إذا تم الرفض فعليك بإرسال طلب جديد بعد 30 يوماً.

Twitter

تقوم تويتربتوثيق حسابك إذا قررت أن حسابك لديه صدد جماهيرى، مثل المهتمين بمجال الموسيقى والتمثيل والأزياء والحكومة والسياسة والدين والصحافة والإعلام والرياضة والأعمال وغيرها.

ولكن للأسف..عملية توثيق الحساب على تويتر مغلقة حاليا، والمنصة لا تستقبل أى طلبات جديدة، ولم يتم الإعلان عن تشغيلها بعد.

Facebook

تقوم منصة فيسبوك بتوثيق حسابك إذا كنت من الشخصيات العامة أو كنت تملك علامة تجارية أيضا، وهناك كذلك خطوات عليك اتباعها للحصول على العلامة الزرقاء:

وضع صورة الغلاف وضع صورة شخصية.اسم لصفحتك على الفيسبوك.المحتوى الذى سيكون منشور بالحساب.تمكين عمل متابعة للصفحة.

وكذلك يمكنك التقدم بطلب التحقق من الحساب عن طريق التعريف بصفحتك باكتمال جميع بياناتك كتلك الخطوات التى اتبعتها بالإنستجرام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك