جوجل تقتحم عالم الألعاب بالكشف عن خدمة Stadia الجديدة

أزاحت شركة  جوجل الستار عن خدمة الألعاب الجديدة الخاصة بها خلال مؤتمر مطورى الألعاب السنوى فى سان فرانسيسكو، والتى أطلقت عليها اسم “Stadia“، لتتيح للمستخدمين البث الفورى للألعاب على أى جهاز، دون الحاجة إلى تنزيلها والانتظار لبعض الوقت.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، لن يحتاج المستخدمين إلى شراء وحدة تحكم جديدة، فيمكنهم استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح الحالية، وكذلك متصفح الويب الخاص بهم.

وكشفت الشركة أيضا عن أول جهاز تحكم فى ألعاب Stadia والذى يحمل علامة جوجل، والذى تم دمجه مع مساعد الشركة المدعوم بالذكاء الاصطناعى.

اقرأ ايضا: جوجل تضيف ميزة الترجمة لتطبيق Gboard على iOS

تعتمد Stadia على مبادرة “Project Stream” من جوجل، والتى تتيح للمستخدمين لعبAssassin’s Creed Odyssey   عبر متصفح جوجل كروم، باستخدام جهاز PlayStation أوXbox، وبالمثل تسمح Stadia للمستخدمين بالاستمتاع بألعاب عالية الجودة يتم بثها من خلال سحابة جوجل.

ووفقًا للشركة، تم إنشاء الخدمة مع مراعاة اللاعبين والمطورين وحتى مستخدمى يوتيوب، إذ قال ساندر بيتشار رئيس الشركة التنفيذى أثناء الكشف عن المنصة الجديدة: “أردنا أن نصمم منصة ألعاب للجميع، ونريد أن تكون مشاركة الألعاب سهلة مثل مشاركة رابط والضغط عليه.”

يمكن تشغيل ألعاب Stadia على أجهزة اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية والهواتف.

وتدعم الخدمة دقة تصل إلى 4K بسرعة 60 إطارًا فى الثانية، ويمكن أن تدعم قريبًا دقة تصل إلى 8Kبسرعة تصل إلى 120 إطارًا فى الثانية.

 وتتصل وحدة التحكم اللاسلكية بـ Stadia عبر الواى فاى، وتحتوى على زر التقاط يتيح للمستخدمين مشاركة ألعابهم على الفور على يوتيوب، حتى يتمكن الآخرون من مشاهدتها، كما هناك أيضًا زرGoogle Assistant الذى يتيح التحكم فى الصوت للميزات الموجودة فى اللعبة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى